الأخبارالمجتمع والناس

يحيي زكي يتفقد لجان الفحص بموانئ المنطقةالاقتصادية لقناة السويس

كتبت: سهيلة هاني

تفقد المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ،اليوم الثلاثاء ، المنطقة الصناعية وميناء شرق بورسعيد لمتابعة سير العمل داخل أحد مصانع الأدوية بالمنطقة الصناعية ومحطة قناة السويس للحاويات والأرصفة الجديدة.

وذكرت الهيئة – فى بيان – أن الجولة تأتي ضمن متابعة عمليات تبسيط إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع بالموانئ وذلك في إطار سعي الدولة الدائم لتقليل زمن الإفراج عن كافة البضائع والسلع وفق المعايير العالمية .

وتفقد المهندس يحيى زكي بزيارة إحدى شركات التصنيع الدوائي بالمنطقة الصناعية في شرق بورسعيد والذي تبلغ استثماراته 500 مليون جنيه، حيث تفقد خطوط الإنتاج ومراحل تصنيع وتحضير الأدوية وعمليات الفرز والتعبئة والتغليف وكذلك معامل الفحص الدوائي، كما تم استعراض مجريات الأمور داخل المصنع وأنواع الأدوية التي يتم تصنيعها والسوق المستهدف للتصدير وكذلك خطة الشركة نحو توسعاتها داخل المنطقة وإضافة خطوط إنتاج جديدة، حيث تستهدف الشركة تنفيذ خط إنتاج جديد للأدوية السائلة خلال العام المقبل إضافة إلى تصنيع الأقراص والأدوية .

ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة شركة التصنيع الدوائي على الاهتمام بالكوادر البشرية داخل المصنع وهي من العمالة المصرية 100 % حيث يعمل 50 صيدليا من خريجي جامعة بورسعيد والذين تم تدريبهم على أحدث المعايير العالمية في مجال التصنيع الدوائي.

وأكد رئيس الهيئة أن ميناء شرق بورسعيد شهد طفرة غير مسبوقة في معدلات التداول خلال الفترة الماضية بالرغم من جائحة كورونا ،فضلا عن جذب خطوط ملاحية جديدة تتواجد في شرق بورسعيد لأول مرة.

واختتم رئيس المنطقة الاقتصادية زيارته بجولة تفقدية للجان الفحص المشترك والمنافذ الجمركية داخل رئيس الهيئة للحاويات ئوالتي تعمل وفقا لإجراءات الفحص والإفراج داخل الميناء لتحقيق الأهداف المنشودة منها.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock