أخبار العالمسياسة واقتصاد

أردوغان يزور الإمارات بعد 9 سنوات من القطيعة

كتبت منى توفيق

وصل الرئيس التركي رجب اردوغان إلى الإمارات اليوم الاثنين في أول زيارة له منذ فبراير 2013 في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين .

ومن المتوقع أن يجري بين البلدان خلال الزيارة التوقيع على 12 اتفاقية بينهم في قطاعات الاستثمار والإعلام والمصارف والشحن البري والبحري، والزراعة، والتكنولوجيا، والصحة بإضافة إلى التعاون في الصناعات الدفاعية وتشكل الزيارة خطوه هامه لتعزيز العلاقة الاستراتيجية المتنامية بين أبو ظبي وتركيا ونقلها إلى مستوى اكثر تقدما .

حيث تعاني تركيا مصاعب اقتصادية كبيرة وتسعى إلى جذب استثمارات جديدة فيما تواجه الإمارات تهديدا خطيرا امنيا من قبل الحوثيين اليمنيين ويذكر أن الرئيس التركي وجهة دعوة لولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتكون هذه الزيارة محطة رئيسية في مسيرة تعزيز العلاقات بين البلدين.

وفي سياق تعزيز التقارب بين الجانبين تم خلال الزيارة تأسيس صندوق بقيمة عشرة مليارات دولار لدعم الاستثمارات التركية كما بلغت قيمة التجارة بينهما في النصف الأول 2021 اكثر من 7 مليارات دولار ليشهد النمو تطورا بلغ 100% مقارنة بالعام الماضي 2020 وتأتي تركيا في المرتبة 11 بين اكثر الشركاء التجاريين للإمارات حيث ارتفعت الصادرات الإماراتية إلى تركيا بأكثر من 110% وارتفعت التجارة الإجمالية بنحو 21%.

فهناك 400 شركة في تركيا أسست برأس مالي إماراتي في المقابل يرتكز قطاع العقارات على رأس قائمة الاستثمارات الإماراتية في تركيا

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock