الأخبارتقارير وتحقيقات

بمناسبة عيد الحب.. تعرف على أشهر الأفلام المصرية ذات الطابع الرومانسي

 

تقرير لميس مصطفي

يحتفل العالم أجمع اليوم عيد الحب ، ومن أبرز مظاهر الاحتفال لدى البعض الجلوس في المنزل مع مشاهدة الأعمال الفنية التي تجسد قصص الحب .

ولذلك سنقدم لك أشهر الأفلام المصرية التي تناولت تلك القصص:

قمر 14:
يعتبر الفيلم من أحدث الأفلام المصرية ذات الطابع الرومانسي، حيث تناول قصص حب مختلفة، يتخلل كل قصة عقبة ما، وهو من بطولة خالد النبوي، شيرين رضا، غادة عادل، خالد أنور، أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، وغيرهم، ومن إخراج هادي الباجوري.

هيبتا:
يناقش الفيلم السبع مراحل التي يمر بها الحبيبين في قصة حبهم، كما يتناول قصص حب مختلفة لأشخاص من مراحل عمرية متباينة، وهو من بطولة عمرو يوسف، ياسمين رئيس، أحمد مالك، دينا الشربيني، وغيرهم، ومن إخراج هادي الباجوري.

حب البنات:
تدور أحداث الفيلم حول ثلاث شقيقات يقعن في حب ثلاثة رجال، وتمر كل علاقة حب بمشكلات عديدة، وهو من بطولة ليلى علوي، حنان ترك، هنا شيحة، أشرف عبد الباقي، خالد أبو النجا، وغيرهم، ومن إخراج خالد الحجر.

أبو علي:
يتناول الفيلم قصة فتاة تتورط في الهروب مع رجل تبحث عنه الشرطة، وتعيش معه مغامرات عديدة حتى تقع في حبه، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، منى زكي، طلعت زكريا، وغيرهم، ومن إخراج أحمد نادر جلال.

عمرو وسلمى 1:
يناقش الفيلم قصة شاب طائش يقع في حب زميلته بالجامعة، وتحاول حبيبته القديمة الإيقاع بينهم، ولكن الشاب يستطيع مصالحة زميلته، وهو من بطولة تامر حسني، مي عز الدين، عزت أبو عوف، وغيرهم، ومن إخراج أكرم فريد.

تيمور وشفيقة:
تدور أحداث الفيلم حول رجل شرقي يغار دائمًا على حبيبته الطموحة التي تريد تحقيق ذاتها، ويقع بينهما العديد من الخلافات إلى أن تتوج قصتهما بالزواج، وهو من بطولة أحمد السقا، منى زكي، رجاء الجداوي، هالة فاخر، وغيرهم، ومن إخراج خالد مرعي.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock