الأخبارصحة

أستاذ بجامعة بنها يشارك بمؤتمر الكبد بجامعة روهر بمدينة بوكم الألمانية

 

شارك الدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب بجامعة بنها السابق وأستاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية الطب ببنها بفاعليات مؤتمر الكبد المنعقد بجامعة روهر بمدينة بوكم الألمانية والذى عقد على هامش أجتماع الجمعية العلمية الألمانية لدراسة الكبد .

حيث شارك الدكتور مصطفى القاضي ببحثين بالمؤتمر وذلك عن علاقة الكبد الدهنى ومستويات فيتامين د .

وناقش القاضى خلال استعراضه للبحثين بالمؤتمر أسباب الكبد الدهنى وشيوعها كمسبب رئيسي لأمراض الكبد على مستوى العالم بالإضافة لكونها سبب رئيسي وسريع لاحداث سرطانات الكبد على مستوى العالم.

وقال القاضى أن مصر بفضل الله وبفضل المبادرات الرئاسية لصحة المواطن المصري وخاصة بعد السيطرة التامة على فيروس سي الكبدى أصبحت نسبته الحالية في طريقها إلى الانحسار التام وننتظر أن يتم إعلان مصر خالية من فيروس سي الكبدى قريبا.

مشيرا الى انه المؤتمر شهد اشادة من الجمعية الأمريكية لدراسة امراض الكبد بما أنجزته الحكومة المصرية للقضاء على فيروس سي الكبدى أهابت ببقية دول العالم نهج الحكومة المصرية واتباع خطواتها في التصدى والقضاء على فيروس سي الكبدى.

وأشار الدكتور مصطفى القاضي خلال مشاركته في المؤتمر إلى أن المبادرة الخاصة بالقضاء على فيروس سي الكبدى واحدة من 25 مبادرة رئاسية هادفة وداعمة لصحة المواطن المصري باعتباره أساس التنمية بالوطن .

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock