أخبار العالمالأخبار

عمليات التطهير مستمرة للمسجد الحرام للوقاية من الكورونا

كتب:أحمد حسن إسماعيل

أعلنت رئاسة شئون الحرمين عبر موقعها، أن الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية التابعة لوكالة الشؤون الفنية والخدمية قامت بتطهير وتلميع الإطار الخارجي لمقام إبراهيم وذلك ضمن مبادرة “معاً محترزون”.

وأوضح التقرير، أنه شمل ذلك الهيكل المعدني الخارجي مع جميع التفاصيل، إضافة إلى فوانيس حجر إسماعيل عليه السلام.

وأوضح مدير ادارة تطهير وسجاد المسجد الحرام جابر الودعاني، أنه تم تخصيص عمالة مدربة ومكلفة بعملية تطهير وتلميع مقام سيدنا إبراهيم وفوانيس حجر إسماعيل، وبإشراف ومتابعة من الجهة المختصة بالإدارة مستخدمين أدوات ومواد خاصة.

واختتم الودعانى أن ذلك في إطار خطة متكاملة في ظل الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تقوم بها الرئاسة، والاهتمام بجميع شؤون المسجد الحرام وتهيئة مختلف الوسائل لتسهيل أداء عبادتهم في ظل توجيهات القيادة الرشيدة.

أثناء عملية تطهير الحرمين الشريفين
أثناء عملية تطهير الحرمين الشريفين

يشار إلى أن رئاسة شئون الحرمين تستمر في أعمال تعقيم المسجد الحرام باستمرار بالتزامن مع عودة العمرة والصلاة في المسجد، وكان نشر الحساب الرسمي لرئاسة شئون الحرمين على “تويتر”، صورا جديدة من تجهيز وتعقيم أكثر من 5600 عربة مخصصة لخدمة قاصدي بيت الله الحرام، حيث عقمت 600 عربة كهربائية، و5 آلاف عربة يدوية، يشرف عليها 120 موظفا، لخدمة قاصدي المسجد الحرام مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock