الأخبار

 إعلام بنها ينظم ندوة بعنوان «دور الشباب فى تنمية الاسرة المصرية» بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية

 

نظم مجمع إعلام بنها بالقليوبية ندوة تثقيفية تحت عنوان “دور الشباب فى تنمية الاسرة المصرية” وذلك بمقر قاعة مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

جاء هذا فى إطار الحملة التثقيفية ” تنمية الأسرة المصرية ” تحت شعار أسرتك ثروتك والتى أطلقتها الهيئة العامة للإستعلامات برئاسة الكاتب الصحفي الدكتور ضياء رشوان وبتوجيهات دكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلي.

وتجدر الإشارة انه حاضر بها كلا من الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتورة هند فؤاد استاذ علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية.

والجدير بالذكر أن الحملة تستهدف مناقشة القضية السكانية من مختلف الجوانب بهدف الارتقاء بحياة المواطن المصري والأسرة المصرية وسعيا لتحقيق التنمية المستدامة وخطط الدولة من أجل النهوض والتطوير.

 

استهلت اللقاء أمانى الحاج على مدير مجمع اعلام بنها بالترحيب وتقديم الشكر والامتنان لحسن الاستقبال والضيافة كما وجهت الشكر للجمهور لتلبية الدعوة والحضور لهذا اللقاء الإعلامي واستكملت الحديث بالتعريف بالهيئة العامة للاستعلامات ودورها ف التوعية والتثقيف داخليا عبر مراكز الاعلام على مستوى الجمهورية، موضحة دور تلك المراكز الاعلامية فى تحقيق التواصل المباشر مع الجمهور.

وفى سياق متصل استكمل الحديث دكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة والذى عبر عن ان الاستراتيجة الرياضية لا تعنى فقط الاهتمام باللياقة البدنية فحسب وانما تستهدف تكوين الشخصية المصرية والتأثير بالايجاب على وجدان الشباب معبرا عن واهمية دور الاسرة باعتبارها الكيان الاول لتكوين المجتمع.

والقى الصبروط الضوء ايضا على المشروعات المصرية وأهمها حياة كريمة وأضاف الصبروط ان دور الرياضة لا يقتصر على مراكز الشباب والنوادى فقط وانما امتد لإنشاء مراكز التنمية البشرية ومراكز التخاطب ومراكز الرسم والابداع بالاضافة للقوافل الطبية بمراكز الشباب للكشف على المواطنين فى مختلف التخصصات وتقديم العلاج ايضا اضافة الى حفلات تكريم المتفوقين والموهوبين علميا بداخل المراكز والتى وصل عددها بالقليوبية ل ٢٠٥ مركز شباب و١٦ نادى و٣ مراكز تنمية بشرية بالاضافة لمشروعات الحرف الصغيرة كل ذلك التطوير من شأنه الارتقاء بالمواطن المصري ورفع كفاءة الاسرة المصرية وتحقيق التوازن لدى الاطفال.

وفى هذا الاطار تحدثت الدكتورة هند فؤاد عن أهمية دور الشباب فى الاسرة المصرية فهو عنصر اساسي بها واذا استقام الشاب استقامت الاسرة واستقام المجتمع بأكمله معبرة عن اهمية ان تتضافر المؤسسات المختلفة للنهوض بالشباب المصرى وتمكينه من المشاركة والاندماج والبعد به عن العزلة التى سببها له الانترنت مؤكدة ان ما يقال عبر السوشيال ميديا نصفة فقط قد يكون صحيح.

ودعت الدكتورة هند فؤاد الشباب لتحرى الاخبار وعدم الانسياق وراء ما يسمعونه وأضافت انه لابد من الاهتمام ليس فقط بالتعليم وانما الوعى ايضا من أجل ننأى بشبابنا بعيدا عن المخدرات والإرهاب والتطرف، مناشدة الامهات لتثقيف ذاتها عبر البحث الإلكتروني كى تتمكن من التعامل الجيد مع أبنائها وخلق جيل متزن نفسيا قادر على خدمة بلدنا الحبيبة واختتم اللقاء بأسئلة الحضور عن كيفية تنمية وعى الاطفال والسعى للبدء بأنفسنا والتأكيد على ان الاسرة هى اساس استقامة المجتمع.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock