رياضة

” كأس أمم إفريقيا 2023 ” السنغال تتأهل إلى دور الـ16 عقب فوزه على غينيا

كتبت : هالة إبراهيم

حقق منتخب السنغال الانتصار على غينيا، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ستاد شارليس كونان بانيي بمدينة ياموسكرو، ضمن منافسات الجولة الختامية من مرحلة المجموعات بـ كأس أمم إفريقيا.

وفاز المنتخب السنغالي على المنتخب الغيني بنتيجة هدفين مقابل لا شيء ، سجلهما كلًا من، اللاعب عبدالله سيك في الدقيقة 61، واللاعب إيليمان ندياي في الدقيقة 90، ليؤكد أسود التيرانجا على تأهلهم إلى الدور المقبل بالعلامة الكاملة، بعد ما أنهى منتخب السنغال مرحلة المجموعات متصدرًا المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بينما توقف رصيد غينيا عند النقطة الرابعة في وصافة المجموعة.

وبدأت مباراة السنغال وغينيا في تمام الساعة العاشرة مساءً، والتي شهدت خطأ في الدقيقة 9 لأسود التيرانجا، نفذ الركلة الحرة اللاعب إسماعيل جاكوبس بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ابعدها دفاع غينيا على حدود منطقة الجزاء قابلها نامباليس ميندي بتسديدة صاروخية ابعدها مدافع غينيا محمد كمارا إلى ركنية.

وشهدت الدقيقة 57 هجمة خطيرة لصالح حاملي لقب النسخة الماضية، ثم ومن خطأ من مدافع منتخب غينيا في تمرير الكرة لتصل إلى ساديو ماني المنفرد بالمرمى فراوغ الأخير الحارس إبراهيم كوني ثم سدد الكرة بغرابة مرت بعيدة عن المرمى الخالي.

وبعد محاولات عديدة من لاعبي السنغال تمكن اللاعب عبدالله سيك من تسجيل الهدف الأول، بعد عرضية من كريبين دياتا استلمها عبدالله برأسية قوية هزت شباك غينيا مُعلنًا عن تقدم فريقه بأول الأهداف.

واستمر لاعبو السنغال في عملية الضغط والاستحواذ ثم في الدقيقة 83 سجل اللاعب ساديو ماني الهدف الثاني ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل على اللاعب.

لتشهد الدقيقة 90 تقدم المنتخب السنغالي بالهدف الثاني، بعد تمريرة رائعة من ساديو ماني وضعت إيليمان ندياي في انفراد تام بالمرمى ليسدد كرة أرضية قوية سكنت يمين حارس غينيا.

ترتيب المجموعة عقب انتهاء الجولة :
السنغال 9 نقاط بالعلامه الكاملة
الكاميرون 4 نقاط
غينيا 4 نقاط
جامبيا 0 نقاط

” كأس أمم إفريقيا 2023 ” السنغال تتأهل إلى دور الـ16 عقب فوزه على غينيا

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock