الأخباراهم الاخبارسياسة واقتصاد

وزير التموين والتجارة : ارتفاع سعر لتر الزيت

كتبت : منه الله حسن

صرح الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أنه يجب على المستفيدين من الدعم الحكومي الحفاظ على بطاقاتهم التموينية.

كما أعلن المصيلحي ، خلال مؤتمر صحفي  ، أن سعر لتر الزيت على البطاقات التموينية سيصبح 25 جنيهًا ، بدلًا من 21 جنيهًا ، وسعر عبوة 800 مللي ستصبح بسعر 20 جنيهًا ، بدلًا من 17 جنيهً ، وذلك بداية من شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف المصيلحي، ان مصر تستورد 97% من احتياجات الزيوت الخام ، وتم الاتفاق مع وزارة الزراعة على زراعة 250 ألف فدان فول الصويا لإنتاج زيت يُستخدم في البطاقات التموينية.

وأشار المصيلحي ، إلي أن من شهر يناير الماضي ارتفعت أسعار السكر والقمح والزيت ، مؤكدًا أن الدولة تستطيع الحفاظ على الأسعار المطروحة للمواطنين على البطاقات التموينية.

وتابع اننا نعمل على وجود استقرار في المخزون الإستراتيجي ، كما أنه يتم التواصل مع وزارة الزراعة على سعر تسلم طن القمح من المزارعين في الموسم الجديد، وذلك طبقًا للأسعار العالمية.

واسترسل المصيلحي وزير التموين والتجارة ، في حديثة قائلا أن سعر كيلو السكر بدأ يرتفع في السوق المحلية ، حيث وصل إلى 10 و12 جنيهًا ، في حين أنه يُباع على البطاقات التموينية بسعر 8.5 جنيه ، مؤكدا  ان الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي ٥ شهور.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock