الأخبارتقارير وتحقيقات

تعرف علي أماكن يُحظر بها الطيران

 

 

تقرير:منة الله حسن

 

أصبح الطيران الأن من أسهل طرق التنقل لدي كثير من الأشخاص ، بالإضافة إلي انه الاسرع بالطبع ، كما يمكن للطائرة ان تتحرك في كل الأماكن وفي أي وقت ولكن هل علمت من قبل ان هناك بعض الأماكن التي يُحظر الطيران فوقها؟! ، خلال هذا التقرير سنتعرف علي بعض تلك الأماكن.

 

مكة المكرمة

تحظر السلطات السعودية الطيران فوق مكة المكرمة حماية ، وإحتراما للأماكن المقدسة ، وعدم إزعاج من فيها من حجاج ومعتمرين ، ولكن يُستثني من ذلك مروحيات الإنقاذ للضرورة.

 

تاج محل

يُعد تاج محل من أشهر القطع المعمارية الهندية ، وموقع تراث عالمي حسب اليونسكو ،ولقد قامت الحكومة الهندية بحظر الطيران في المنطقة عام 2006 بشكل أساسي لحماية المبنى والسياح الذين يزورون تلك المنطقة.

 

قصر باكنغهام

يُعد ذلك القصر من أهم المناطق بالمملكة المتحدة ، فهو مقر إقامة الملكة في لندن ، ويحظر الطيران فوقه لضمان أمن الملكة.

 

ملاهي ديزني

يُحظر الطيران في منتزهات ديزني الترفيهية “عالم والت ديزني في فلوريدا ، وديزني لاند في كاليفورنيا ” ، تمتد مناطق حظر الطيران في المنطقة إلى ارتفاع يصل إلى 3000 قدم تقريبًا مع السماح للطائرات بالطيران على ارتفاع أعلى.

 

التبت

التبت هي منطقة في آسيا تعتبر واحدة من أكثر المناطق المرتفعة في العالم حيث يبلغ متوسط ​​الارتفاع في المنطقة حوالي 16000 قدم ، تعتبر التبت واحدة من مناطق العالم التي تتمتع بمنطقة حظر طيران طبيعية بسبب عوامل مثل الجبال العالية الواقعة داخل حدودها على الرغم من أن معظم الطائرات التجارية قادرة على الطيران على ارتفاع فوق الجبال ، ولكن لضمان سلامة الركاب تتجنب مسارات الطيران عمومًا الجبال المرتفعة في المنطقة.

 

ماتشو بيتشو

واحدة من أكثر الأماكن التاريخية شهرة في العالم ، تقع تلك المدينة في كوزكو في البيرو بين جبلين من سلسلة جبال الإنديز ، وقامت منظمة اليونسكو عام 1983 بوضع هذه المدينه في قائمة التراث العالمي ، كما تُعد إحدي عجائب الدنيا السبع الجديدة ، وقامت حكومة البيرو بحظر الطيران فوقها عام 2006 ، لحماية الحياة البرية النادرة في المنطقة.

 

حظر الطيران بتلك الأماكن لا يُعد مجرد فراغ من قبل المسئولين عن القرار ولكن ذلك محاولة منهم لحماية حياة برية طبيعية أصبحت نادرة الأن او يُعتبر القرار لحماية المسئولين عن البلاد ، او احتراما لقدسية بعض الأماكن الدينية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock