الأخبارمحافظات

الرعاية الصحية تعتمد مستشفى طيبة التخصصي بالأقصر وفقا للمعايير القومية المعترف بها دوليا

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية اعتماد مستشفى طيبة التخصصي التابع للهيئة بمحافظة الأقصر، كأول مستشفى معتمد بإقليم الصعيد، طبقا لمعايير الاعتماد القومية طبقا للنسخة المحدثة لمعايير اعتماد المستشفيات والمعتمدة دوليا من جمعية الإسكوا العالمية.

وأوضحت الهيئة – في بيان اليوم /الاثنين/ – أن مستشفى طيبة التخصصي بالأقصر تعد أول مستشفى تابع للهيئة بإقليم جنوب الصعيد يحصل على هذه الدرجة من الاعتماد; لاجتياز المستشفى لمعايير الاعتماد القومية المعتمدة من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية “الإسكوا”، والتي تضاهي نظم الصحة العالمية لضمان سلامة وأمان وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وترسخ الركائز الأساسية في نجاح تقديم الخدمات بمنشآت هيئة الرعاية الصحية.

وأعرب الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن بالغ سعادته لحصول المستشفى على درجة الاعتماد المعترف بها دوليا من جمعية الإسكوا، بما يعني مطابقتهما لأعلى المعايير العالمية ويؤكد جودة الخدمات الصحية المقدمة وجودة مخرجات النظام الصحي بمنشآت هيئة الرعاية الصحية وتوافقها مع المواصفات القياسية الدولية، وبما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بمحور الصحة.

ولفت إلى أن التأمين الصحي الشامل سيحدث نقلة نوعية كبرى في جودة الخدمات الصحية ومطابقتها للمعايير العالمية ومستوى تقديم الخدمة ستكون أكثر جودة خلال الأعوام المقبلة التي حددها الرئيس السيسي لامتداد المنظومة كاملة إلى كافة محافظات الجمهورية بنهاية 2030 .

وأضاف أن اجتياز المستشفيات معايير الاعتماد القومية المعتمدة دوليا من جمعية الإسكوا يعني مطابقتها لشروط ومتطلبات الاعتماد، ومعايير الرعاية المتمركزة حول المريض، المعايير المتمركزة حول المنشآة، المتطلبات الإضافية.

وأشار إلى أن تلك المعايير التي تضمن الرعاية الصحية المتكاملة والمميزة التي ترتكز على المريض طبقا للمعايير العالمية المعتمدة وتؤسس للثقافة المستدامة للسلامة ومنهجية التحسين المستمر، كما تدعم برنامج رفع كفاءة التشغيل وجودة مخرجات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى بالمنشآت، ومواكبتها للتطورات المتسارعة في خدمات الرعاية الصحية عالميا.

وأوضح أن شروط ومتطلبات الاعتماد تشمل التطابق مع متطلبات اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وعلاقات تتسم بالشفافية والأخلاقيات، بينما تشمل “المعايير المتمركزة حول المريض” ثقافة الرعاية المتمركزة حول المريض، والحصول على الرعاية واستمراريتها وقواعد انتقالها، وتقديم الرعاية المتكاملة، والخدمات التشخيصية والمساعدة التكميلية، والإجراءات الجراحية والتداخلية، وإدارة وسلامة الدواء.

وتابع أن “الرعاية المتمركزة حول المنشآة” تشمل ضمان سلامة البيئة والمنشآت، ومكافحة ومنع انتشار العدوى، والإدارة والحوكمة المؤسسية، والتقييم والمشاركة المجتمعية، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة وتكنولوجيا المعلومات، والجودة وتحسين الأداء، وذلك علاوة على “المتطلبات الإضافية” من التعليم الإكلينيكي المتمركز على سلامة المرضى والتعليم الطبي العادل والفعال.

وهنأ السبكي كتيبة العمل داخل مستشفى طيبة التخصصي بالأقصر، لوصولها لدرجة الاعتماد القومية اءبءز، والمعترف بها دوليا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (إسكوا)، مؤكدا أن اعتماد المنشآت الصحية التابعة للهيئة هو تاريخ جديد لجودة الخدمات الصحية الحكومية بمجهودات العاملين في هيئة الرعاية الصحية وإداراتها وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

وقال إن اعتماد المنشآت الصحية يعد إنجاز يقود لمزيد من الإنجازات، وخطوات واثقة نحو تحقيق حلم المصريين في خدمة طبية تليق بهم، مثمنا كافة الجهود المبذولة للوصول لهذا الإنجاز، وضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة عالمية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة طبقا لآخر مستجدات الجودة والسلامة العالمية لتكون الركيزة الأساسية لتقديم خدمات صحية آمنة للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وقدمت مستشفي طيبة التخصصى بالاقصر أكثر من 835 ألف خدمة طبية منذ إطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل منذ مطلع 2021 وحتى الآن، كما تقدم المستشفى العديد من الخدمات الطبية التي تشمل الطوارئ، ووحدة الكلي الصناعي، والعيادات الخارجية، وجراحة القلب والصدر، والقلب و الأوعية الدموية، والجراحة العامة، والنساء والتوليد، والأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، والرعاية المركزة العامة، ورعاية جراحة قلب مفتوح، والأطفال المبتسرين، والجهاز الهضمي والمناظير، وجراحة المسالك البولية، وجراحة التجميل، وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة المخ والأعصاب، والرمد، والأسنان، والجلدية والنفسية والعصبية.

يشار إلى أنه وفقا لهذا الاعتماد يكون هناك 28 منشآة صحية تابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد، تحصل على درجة الاعتماد القومي المعترف به دوليا من جمعية “الإسكوا”، إضافة إلى مستشفى طيبة التخصصي كأول منشأة طبية تابعة لهيئة الرعاية الصحية بالأقصر تحصل على درجة الاعتماد بإجمالي 29 منشأة طبية تابعة لهيئة الرعاية الصحية، معتمدة حتى الآن.

المصدر
الأقصر - أ ش أ
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock