الأخبارالكورةرياضةرياضة عالمية

الأهلي يتغنى بـ ذكري نهائي القرن.. “اهتزت القاهرة وكانت التاسعة

 

كتبت: آيه حجاج

حرصت الصفحات الرسمية للنادي الأهلي عبر مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة، على الاحتفال بالذكرى مباراة نهائي القرن الثالثة، بين المارد الأحمر والزمالك في إطار نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020.

حيث كان نجح الأهلي في حسم نهائي دوري الأبطال يوم 27-11-2020 بنهائي القرن، بنتيجة هدفين مقابل هدف لحقق الشياطين الحمر النجمة التاسعة في تاريخه.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” وكتب: “في مثل هذا اليوم عام 2020.. اهتزت القاهرة وكانت التاسعة بتوقيت الأهلي”.

وكان يحتضن ملعب ستاد القاهرة الدولي المباراة بين الأهلي والزمالك، ليفوز الأول 2-1، ويحصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، ويتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية بقطر ويحصد الميدالية الذهبية البرونزية.

وشهدت المباراة تقدم الأهلي بهدف للاعب عمرو السولية في الدقيقة الخامسة، قبل أن يدرك محمود عبدالرازق شيكابالا هدف التعادل في الدقيقة 31، ثم تأتي قذيفة محمد مجدي أفشه في شباك الزمالك بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك.

يذكر أن كانت هذه المباراة هي الأولى في نهائي دوري أبطال أفريقيا التي تجمع بين فريقين من مصر، ويكون النهائي مصري خالص بين قطبين الكرة المصرية، وكان يقود الأحمر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

ويعد الأهلي أكثر من توج بلقب دوري أبطال أفريقيا في تاريخه البطولة برصيد 11 لقب ليتصدر القائمة منفرد، ويليه غريمه التقليدي الزمالك برصد 5 ألقاب.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock