رياضة

ليفربول ينتزع صدارة الدوري الانجليزي بفوز مستحق علي بيرنلي

كتب: محمد عبد القادر

نجح نادي ليفربول في انتزاع صدارة الدوري الانجليزي بعد فوزه علي فريق بيرنلي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت علي ملعب الأنفيلد في إطار مباريات الجولة الرابعة والعشرون من بطولة الدوري الانجليزي، وبهذا الفوز يرتفع رصيد ليفربول للنقطة 54 في صدارة الدوري الانجليزي ويظل بيرنلي في المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة. 

بدأ الشوط الأول المثير بأستحواذ كامل من جانب الريدز في محاولات لإحراز هدف مبكر، فيما اكتفي فريق بيرنلي بغلق جميع المساحات علي لاعبي ليفربول وخاصاً الأطراف، وفي الدقيقة 31 ومن ضربة ركنية يسجل جوتا برأسية متقنة أول اهداف الريدز بعد خروج خاطئ من حارس مرمي الضيوف.

استمر ضغط ليفربول وكاد دياز ان يسجل ثاني اهداف ليفربول في الدقيقة 37 ولكن يتألق ترافورد حارس بيرنلي وينقذ مرماه، وفي الدقيقة 45 وقبل نهاية الشوط الأول يتحصل بيرنلي علي ضربة ركنية ويرتقي لها أوشي مدافع الفريق ويضع الكرة برأسية ولا أروع في أقصي يسار مرمي كليهير حارس الريدز. 

ويهدر دياز فرصة التقدم مرة اخري من امام مرمي بيرنلي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط من جانب ليفربول في محاولات لإحراز هدف مبكر وبالفعل وفي الدقيقة 52 ومن هجمة منظمة من لاعبي ليفربول بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها هارفي إليوت بعرضية متوسطة الارتفاع من الجبهة اليمنى استقبلها لويس دياز برأسية وضعت الكرة داخل الشباك محرزآ الهدف الثاني لصالح ليفربول.

وفي الدقيقة 62 ينقذ كيلهير مرماه من انفراد تام من جانب لاعبي بيرنلي، استمر هجوم ليفربول ويضيع فان دايك فرصة اضافة هدف ثالث في الدقيقة 75،وبعد مواصلة ليفربول لهجومه ومن عرضية نموذجية من إليوت يحرز نونيز الهدف الثالث للريدز في الدقيقة 79 وتمر الدقائق المتبقية من احداث الشوط الثاني بلا جديد ويفوز ليفربول وينتزع صدارة الدوري بفوز مستحق.

بدأ ليفربول اللقاء بتشكيل مكون من

حراسة المرمى ( كيلهير )

خط الدفاع ( أرنولد – كوانساه – فان دايك – روبرتسون )

بينما فى الوسط ( إندو – ماك أليستر – كورتس جونز )

ويقود الهجوم ( جوتا – نونيز – لويس دياز )

اما بيرنلي فقد بدأ المباراة بتشكيل مكون من

فى حراسة المرمى ( ترافورد )

خط الدفاع ( ديلكروا – إستيف – أوشي – أسيجنون )

بينما فى الوسط ( ويلسون – رامزي – ساندر بيرج – براونهل )

ويقود الهجوم ( أمدوني – فوفانا )

ليفربول ينتزع صدارة الدوري الانجليزي بفوز مستحق علي بيرنلي

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock