الأخبار

الأوقاف تؤكد فتح المساجد لصلاة الجمعة 28 أغسطس وغدا تصلى ظهرا بالمنازل

كتب: عبدالعزيز السيد

أكدت وزارة الأوقاف أن قرار لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، الخاص بإعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة سيتم تنفيذه بداية من الجمعة 28 أغسطس وليس غد 21 أغسطس.

وقالت الوزارة إنها ستنقل صلاة الجمعة غدا بعدد محدود من المصلين من مسجد النور فى القاهرة، على أن يتم رفع أذان النوازل لصلاة ظهر الجمعة بجميع المساجد حيث تصلى الجمعة غدا بالمنازل ظهرًا.

وكلّف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور محمد عزت مدير مديرية أوقاف أسوان بأداء خطبة الجمعة بمسجد النور عن “الدروس والعبر المستفادة من الهجرة النبوية المشرفة”، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف ومنهجها الراسخ في الدفع بالشباب المتميز من أبنائها في جميع مناحي العمل العلمي والإداري ، وفِي إطار خطتها واهتمامها الدعوي بجميع مناطق الجمهورية ولاسيما المناطق الحدودية ودعمها بقيادات شبابية متميزة.

ووضعت وزارة الأوقاف عددا من الضوابط لعودة صلاة الجمعة للمساجد، جاء فى مقدمتها الالتزام بجميع إجراءات إقامة الصلوات العادية من مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصى، وفتح المساجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة، والاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعى فقط، وتكون خطبة الجمعة فى حدود 10 دقائق.

كما شددت الوزارة على ضرورة عدم فتح دورات المياه حيث يأتى كل مصلى متوضئًا فى منزله، بالإضافة إلى استمرار غلق دور المناسبات، وحظر زيارة الأضرحة، وعدم السماح بأى مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه، وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمسجد.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock