الأخبار

“البحوث الإسلامية” يطلق القافلة الدعوية النسائية لواعظات الأزهر

أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اليوم الأربعاء قافلة دعوية نسائية ثانية لواعظات الأزهر بمحافظة أسوان بمشاركة الوعاظ، وتستهدف تنفيذ برنامج توعوي ودعوي بمختلف مدن وقرى المحافظة، وذلك بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة.

وقال الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية – في بيان اليوم – أنه هذه القافلة تأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف الجهود الدعوية والتوعوية لوعاظ وواعظات الأزهر بما يحقق رسالة المؤسسة ودورها المجتمعي.

وأضاف أن القافلة تؤكد وعي الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر بالتحديات المجتمعية والفكرية التي تحتاج إلى تكاتف جهود الدولة ومؤسساتها كلl في موقعه ووفق تخصصه في المواجهة الحاسمة لتلك التحديات وإدراك حجم وأهمية المسئولية المشتركة التي تقع علينا جميعا في النهوض والارتقاء بمصر.

وأوضح أن برنامج القافلة يسعى لتحقيق تواصل مباشر خلال التوقيت المحدد للقافلة والتي تستمر على مدار أسبوع كامل، ويستهدف الوصول لشرائح متنوعة في المجتمع وخاصة فئة السيدات لتلبية احتياجاتهن ودعم معارفهن حول القضايا التي تمس شأن الأسرة أولا ثم المجتمع في عمومه ثانيا.

من جهتها.. قالت الدكتورة إلهام شاهين مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات، إن القافلة الثانية لواعظات الأزهر بمحافظة أسوان تأتي بعد ما حققته القافلة الأولى بمحافظة البحر الأحمر من نجاحات في التواصل الميداني مع الجمهور، وهو ما كان له بالغ الأثر في تحقيق دور الأزهر الشريف في مجال التوعية المجتمعية الفاعلة.

وأشارت إلى أن برنامج هذه القافلة يشمل لقاءات نوعية في جامعة أسوان، والمجلس القومي للمرأة، ومعهد الخدمة الاجتماعية، وقصر الثقافة، ونزل الطالبات، ومستشفى كومو امبو، والمستشفى الجامعي ومستشفى الرمد، ومعهد الأورام، ودور الرعاية الاجتماعية وبعض الجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، ودار رعاية البنين، ونادي أسوان الرياضي، بالإضافة إلى مجموعة من اللقاءات التثقيفية في أماكن التجمعات المختلفة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock