رياضة

” كأس أمم إفريقيا 2024 ” تعرف علي موعد المباراة الافتتاحية للبطولة ..

كتبت : هالة إبراهيم

اقل من 24 ساعة تفصلنا علي إنطلاق الكان الإفريقية ومنافسات النسخة 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والتي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الثالثة تاريخيًا.

يشارك في البطولة 24 منتخبًا وتم تقسيمها على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، أبرزها منتخب مصر، والسنغال، والمغرب وتونس ونيجيريا والجزائر والكاميرون، وتُختتم منافسات بطولة كأس امم افريقيا في الحادي عشر من شهر فبراير المقبل.

و علي مدار البطولة سيقدم لكم موقع ” نبض العالم ” كل ما يخص تواريخ وأرقام وإحصائيات وأبطال ونجوم ولاعبين وأساطير ورموز ومدربين ومنتخبات، البطولة الذي انطلقت فكرته قبل 68 عامًا.

33 نسخة سابقة، رفع كؤوسها 15 بطلًا أكثرهم مصر صاحبة أغلب الأرقام القياسية والتاريخية عبر مشوار البطولة، والتي تبحث عن لقبها الثامن تاريخيًا.

نسخة صعبة للغاية، ستنطلق اليوم يبحث فيها 12 بطلًا سابقًا ومثلهم لم يتوجوا عن تحقيق اللقب الأغلى في القارة السمراء، فمن سينجح منهم في حصد كأس أمم إفريقيا 2023 ؟.

موعد افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 :

الساعة العاشرة مساء اليوم السبت الموافق 13 يناير 2023، بمباراة قوية و مثيرة بين ساحل العاج صاحب الاستضافة و بين منتخب غينيا بيساو، ويحتضن ملعب استاد إبيمبي «الحسن واتارا الأولمبي» في مدينة أبيدجان الإيفوارية المباراة الافتتاحية للعُرس الأفريقي.

القنوات الناقلة لمباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو في كأس أمم أفريقيا 2023 :

تمتلك شبكة قنوات beIN Sports الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم أفريقيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسوف يتم نقل مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو على قناة beIN Sports MAX التي تم تخصيصها لنقل مباريات البطولة .

” كأس أمم إفريقيا 2024 ” تعرف علي موعد المباراة الافتتاحية للبطولة ..

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock