الأخباراهم الاخبارمحافظات

محافظ الشرقية: لا صحه لما نشر عبر المواقع الإلكترونية عن ظهور إصابة بفيروس كورونا المستجد بالمحافظة

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه لا صحة لما نشر عبر المواقع الإلكترونية الصحفية عن إصدار المحافظة بيان رسمي يحمل تصريحات عن ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد داخل محافظة الشرقية، جاء ذلك بعد موقع اليوم السابع خبر يحمل تصريحات لمحافظ الشرقية بالإعلان عن ظهور حالة مصابة بكورونا.

أشار المحافظ ان الجهة المنوطه بإصدار أخبار أو بيانات رسمية بهذا الشأن هى وزارة الصحة و التي تقوم بدورها بالنشر اليومي بمنتهى المصداقية و الشفافية عن اعداد الإصابات و الحالات المشتبه بها وحالات الشفاء و الوفيات.

وقال المحافظ أن المحافظة و مديرية الشؤون الصحية والجهات المعاونه تقوم بكافة الإجراءات الوقائية و الإحترازية و التطهيرية و متابعة المخالطين لمن يثبت إصابته بفيروس كورونا وعزلهم عزلا كاملا بمنازلهم مع توفير كافة إحتياجاتهم وإمدادهم بالمواد الغذائية الجافة التي تكفيهم طوال مده الحجر المنزلي فضلا عن توفير الحماية و الحراسة الأمنية لهم من قبل مديرية امن الشرقية.

أوضح المحافظ أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل نائب رئيس مركز ومدينة ديرب نجم للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية بالديوان العام لقيامه بالتصريح غير الرسمي عن وجود إصابة بنطاق المركز مخالفاً التعليمات في هذا الشأن و التي تفيد أن الجهة المنوطه بالإعلان هى وزارة الصحة.

وأعرب محافظ الشرقية بجميع وسائل الإعلام المسموعة و المرئية و المقروءة و المواقع الإلكترونية الصحفية بضرورة توخي الحيطة و الحذر فيما يقومون بنشره من أخبار و تصريحات تخص أزمة فيروس كورونا أو غيرها من موضوعات مؤكدا أنه لا يجوز الإعتداد بأية أخبار تنشر عن المحافظة إلا من خلال المتحدث الرسمي وعبر الصفحة الرسمية لمحافظة الشرقية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock