رياضة

” الدوري الانجليزي ” برباعية في مرمي تشيلسي ليفربول يحافظ علي صدارة البريميرليج

كتبت : هالة إبراهيم

حسم فريق ليفربول تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب مباراة الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023، التي جمعت بينه وبين فريق تشيلسي منذ قليل على ملعب أنفيلد بانتصار كبير قوامه أربعة أهداف مقابل هدف.

وجاءت رباعية ليفربول في مرمي البلوز في مباراة الليلة عم طريق كلًا من ديوجو جوتا وكونور برادلي ودومينيك سوبوسلاي ولويس دياز في الدقائق 23 و39 و65 و79 على نفس الترتيب، بينما جاء هدف تشيلسي الوحيد عن طريق كريستوفر نكونكو.

انطلقت أحداث وتفاصيل المباراة وسط سيطرة واستحواذ تام من قبل لاعبي ليفربول من خلال مجموعة من التمريرات القصيرة بين أقدام اللاعبين والاعتماد على الكرات العالية من أجل تسجيل أول الأهداف وهز الشباك

 

حتي الدقيقة 18 والتي شهدت هدف ضائع لليفربول بعد تسديدة قوية بأقدام داروين نونيز من داخل منطقة الجزاء نجح الحارس جورجي بيتروفيتش من ابعادها بأطراف الأصابع لتصطدم بالقائم الأيسر للمرمى وتتحول إلى ركلة ركنية.

وبعدها واصل لاعبي الريدز عملية السيطرة حتي الدقيقة 25 والتي شهدت أول الأهداف لصالح الريدز، بعد مجهود فردي مميز عن طريق ديوجو جوتا في اختراق دفاعات تشيلسي من العمق أنهاه بتسديدة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

 

شهدت أحداث اللقاء محاولات من لاعبي تشيلسي لاعادة ترتيب الصفوف داخل أرضية الملعب بعد صدمة الهدف الأول لصالح ليفربول، ولكن لاعبي الأخير واصلوا عملية الضغط القوي والمتقدم على حامل الكرة من قبل لاعبي تشيلسي.

وفي الدقيقة 47 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ليفربول بعد عرقلة لديوجو جوتا داخل منطقة الجزاء من المدافع بينوا بادياشيلي، تولي تنفيذها داروين نونيز وسدد كرة ارتدت من القائم.

وفي الدقيقة 66 من زمن الشوط الثاني نفذت عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق كونور برادلي إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها دومينيك سوبوسلاي برأسية قوية سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى، لتصبح النتيجة 3-1.

وبعدها نجح لاعبي تشيلسي في تسجيل هدف بعد هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها كارني تشوكويميكا بتمريرة لزميله كريستوفر نكونكو المتمركز داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

ثم نجح لاعبي ليفربول في توسيع الفارق إلى ثلاثة أهداف مرة أخرى في الدقيقة 80 بعد هجمة منظمة وسط مجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها داروين نونيز بعرضية أرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها لويس دياز بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك

وعزز فريق ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ثلاثية الليلة أمام تشيلسي، بعدما رفع رصيده من عدد النقاط إلى النقطة رقم 51 وبفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثاني، وعلى الجانب الآخر توقف رصيد تشيلسي عند النقطة رقم 41 بالمركز العاشر.

” الدوري الانجليزي ” برباعية في مرمي تشيلسي ليفربول يحافظ علي صدارة البريميرليج

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock