الأخبارمحافظات

الدولة تعيد رسم خريطتها العمرانية.. المدن الجديدة فى مصر “متكاملة ومستدامة”

مدينة المنصورة الجديدة “درة” جديدة تضاف إلى سلسلة المدن الجديدة التى اضطلعت الدولة ببنائها خلال السنوات الأخيرة، لزيادة الرقعة العمرانية ومحاولة توزيع السكان على مساحة مصر، وبناء ظهير عمراني وخدمي وتجارى وسياحي جديد يستوعب الزيادة السكانية المطردة.

بحسب دراسة للمركز المصري للفكر والدراسات، فإن المنصورة الجديدة لم تكن الوحيدة التي بُنيت مؤخرًا فبالتوازي بُنيت عدة مدن جديدة أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة وحدائق العاصمة و6 أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر والعبور الجديدة وأسوان الجديدة.
وغيرها الكثير من المدن الجديدة والمستدامة التي تكلف الدولة مليارات الجنيهات ويتم افتتاحها يومًا تلو الآخر، لعلاج واجتثاث أزمة التكدس السكانى والثورة على فكرة العيش حول الوادي والدلتا، والاستغلال الأمثل لمواردنا الطبيعية والتماشى مع نظم البناء الحديثة التى تتناسب مع مقدرات الدولة ومكانتها بين دول العالم.
المدن الجديدة هى مدن متكاملة ومستدامة فهى تحوى إلى جانب المناطق السكنية مناطق خدمية وترفيهية ودور عبادة ومناطق استثمارية وصناعية ولوجستية توفر الآلاف من فرص العمل لسكان هذه المدن، بخلاف شبكة طرق وكباري ومحاور رئيسة وشبكة مواصلات جماعية تربط المدن الجديدة بكافة المناطق المحيطة وبكل ربوع الدولة بسهولة ويسر وبتكلفة مناسبة.
المصدر
اليوم السابع
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock