الأخبارالمجتمع والناس

الفريق الطبي بسوهاج الجامعي ينجح في استخراج يد فرامل من عين طفل

كتب:أحمد حسن إسماعيل

صرح رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، إنه نجح فريق طبى بقسم طب وجراحة العيون بمعاونة قسم التخدير بالمستشفى الجامعى فى استخراج يد فرامل دراجة يبلغ طولها 8 سم من داخل حجاج عين”طفل” يبلغ من العمر أربعة سنوات.

وأضاف “عزيز”، أن الفريق الطبى تمكن من إجراء عملية جراحية بالغة الصعوبة والخطورة لاستخراج هذا الجسم المعدنى، مع المحافظة على سلامة العين والعصب البصرى.

وقال الدكتور حسان النعمانى القائم بعمل عميد كلية الطب البشرى، أن الطفل قد حضر إلى استقبال المستشفى الجامعى فى حالة خطيرة وسيئة، وذلك بعد سقوطه من على دراجته مما تسبب فى اختراق مقبض فرامل الدراجة لداخل عينه مما قد يسبب فقدان بصره.

وأشار الدكتور حمدى سعد، مدير المستشفى، إلى إنه تم حجز الطفل على الفور بطوارئ قسم طب وجراحة العين، وإجراء الفحوصات والإشاعات اللازمة التى أفادت بوجود جسم معدنى بجوار العين وملاصقة للعصب البصرى داخل تجويف حجاج العين.

وقال الدكتور حاتم عمار، رئيس قسم طب وجراحة العيون بالمستشفى الجامعى، إن تلك العملية تعد من العمليات الخطيرة التى تحتاج إلى دقة ومهارة عالية فى إجرائها، حيث قام الفريق الطبى بقيادة الدكتور أسامة على محمد أستاذ جراحة العيون بالقسم والذى ضم الدكتورة سارة صلاح مدرس مساعد والدكتورة مريم عبد الموجود، الدكتور أحمد حلمى، الدكتور ماريو مجدى الأطباء المقيمين بالقسم بإجراء جراحة دقيقه لإزالة هذا الجسم مع الحفاظ على سلامة العين والعصب البصرى وبفضل العناية الإلهية تم إنقاذ عين الطفل، وهو الآن فى حالة مستقرة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock