المجتمع والناسصحافة المواطنمحافظات

اول قبطى عضوا بجمعية الشبان العالمية: أقباط مصر ومسلميها نسيج واحد

اسامة جرجس اول قبطى عضوا بجمعية الشبان العالمية: أقباط مصر ومسلميها نسيج واحد

كتب: محمد عبد الحميد

أكد أسامة جرجس أول قبطي يخوض انتخابات جمعية الشبان العالمية وينجح بها ويصبح اول عضو قبطى في مجلس إدارة الجمعية منذ إنشائها أن أقباط مصر ومسلميها نسيج واحد لن يتبدد أبدا ولو كره الحاقدون كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبما يعكس وحدة هذا الوطن وتماسك شعبه.

وقال أسامة جرجس في تصريحات صحفية عقب إعلان نتيجة انتخابات الجمعية والتى أسفرت ولأول مرة عن فوز قبطى واول سيدة مصرية وهى ولاء صلاح أن هذا الأمر يؤكد أننا نسير نحو الجمهورية الجديدة التي يتبناها الرئيس السيسي وأن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد ووجهين لعملة واحدة على أرض مصر المحروسة، ولم نكن يوماً إلا أسرة واحدة يجمعنا المصير والهدف الواحد، وجميعنا يساهم في نهضة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وإعلاء شأنه.لتظل الدولة المصرية قوية وعظيمة تعيش في حالة من الأمن والإستقرار.

كانت جمعية الشبان العالمية ” الشبان المسلمين سابقا ” قد أجرت انتخابات أسفرت ولأول مرة منذ إنشائها عن فوز قبطى وسيدة بعضوية مجلس الادارة بالجمعية .

حيث أوضح مصطفي عبد الحميد فرج، الممثل القانوني لـجمعية الشبان العالمية ببنها أن هذه هي أول انتخابات تُجرى بالجمعية بعد توفيق أوضاعها طبقا للقانون 149 لسنة 2019 الخاص بتنظيم العمل الأهلي ولائحتة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 104 لسنة 2021.

واضاف فرج ان الجمعية العمومية انعقدت وتم اعتماد اللائحة الداخلية وفوز الأعضاء بالتزكية من بينهم أسامة جرجس ليصبح أول قبطي عضوا في مجلس الإدارة وولاء صلاح كأول سيدة من بين الأعضاء.

واكد أن اختيار قبطي بين أعضاء الجمعية يعبر عن نسيج الامة وترجمة حقيقية للوحدة الوطنية التي تتبناها الدولة المصرية وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock