الأخبارالحوادثصحة

بالصور… طبيب يخرج شيئًا طوله « 10 سم» من مثانة امرأة

توجد العديد من الأطعمة غير الصحية، التي تؤدي إلى تكون حصوات في المرارة والمثانة، على سبيل المثال الإفراط في تناول الملح، يؤدي إلى ارتفاع نسبة الصوديوم في الجسم، وينتج عن تراكم الأملاح تكون حصوات في الكلى أو المثانة، كما أن تناول اللحوم المصنعة بكميات كبيرة، يحفز من وجود الحصوات بجسمك، ونتيجة لذلك، عانت امرأة فيتنامية من آلام غير محتملة، وبعد الفحوصات اكتشف الطبيب وجود كتلة غريبة في مثانتها.

تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي الفيتنامية قصة امرأة في الثالثة والأربعين من عمرها، إذ عانت من آلام بالغة في المثانة، وبعد إجراء الفحوصات، والخضوع للموجات فوق المغناطيسية، كشفت النتائج عن وجود كتلة كبيرة في المثانة، الأمر الذي دفع الأطباء إلى تحديد موعد لإجراء عملية جراحية على الفور.

وفي غرفة العمليات، صُدم الطاقم الطبي، عندما اخرجوا كتلة كبيرة طولها 10 سم، وحجمها يزن 400 جرام، كانت موجودة في مثانتها، وحفاظًا على السرية، أخفت الوسائل الإعلامية وجه المرأة والمعلومات الخاصة بها، واكتفت بنشر الصور، لتوعية الجميع بخطورة الأمر.

ووفقًا لتقرير طبي نُشر في المجلة التركية لجراحة المسالك البولية، من النادر وجود حصوات عملاقة تزن أكثر من 100 جرام بالجسم، فحوالي 85 حالة أصيبوا فقط بهذه الحالة المرضية، ولكن بعد حالة المرأة الفيتنامية، فيبغي إعادة النظر في الأمر لأن ما حدث بمنزلة معجزة، فيكف تحملت مثل هذه الآلام!

وبناء على ذلك، ينبغي اتباع حمية غذائية، غنية بالأطعمة الصحية والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، والابتعاد عن الدهون والنشويات قدر الإمكان، وعند الشعور بآلام في المثانة، لابد من الذهاب إلى الطبيب على الفور، حتى لا يتحور الأمر بهذا الشكل، بجانب الحرص على تناول الفواكه والخضراوات التي تنقي الجسم من السموم.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock