رياضة

“تاو يهدر في ليلة هيمنة أصدقاء ديانج”.. مالي يضرب جنوب أفريقيا بثنائية بالكان

كتبت: آيه حجاج

تمكن المنتخب الوطني المالي الأول تحقيق الفوز في بداية مشواره ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية بهدفين نظيفين، ضد منتخب جنوب أفريقيا.

وكان يحتضن ملعب ستاد أمادو جون كوليبالي في دولة كوت ديفوار البلد المستضيفة للمسابقة، المباراة بين الفريقين حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

شهدت الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول باللقاء إهدار بيرسي تاو لاعب منتخب جنوب أفريقيا والنادي الأهلي، ركلة جزاء لصالح منتخب بلاده بعدما عاد الحكم المصري محمد عادل لتقنية الفيديو وأحتسب ركلة جزاء، ليسددها تاو مرت أعلى المرمي.

كما أهدر بيرسي تاو عدد كبير من الفرص المحققة على مرمي منتخب مالي، في الشوط الأول من اللقاء بجانب إهدار لاعبي منتخب مالي عدد كبير من الفرص المحققة.

استطاع أن يسجل منتخب مالي الهدف الأول في الدقيقة 60 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد تسديدة رائعة من سيكو كويتا بعد ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة قابلها هاماري تراوري بتسديدة داخل الشباك.

وتمكن لاسين سينايوكو من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب مالي في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعدما تلقى تمريرة من بينية داخل منطقة الجزاء ليتابعها بتسديدة أرضية سكنت الشباك وينتهي اللقاء بفوز المنتخب المالي بهدفين نظيفين.

وبهذا الفوز تصدر منتخب مالي المجموعة الخامسة من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع منتخب ناميبيا في الوصافة بنفس النقاط، ويتقاسم منتخبي تونس وجنوب أفريقيا المركز الثالث دون نقاط.

“تاو يهدر في ليلة هيمنة أصدقاء ديانج”.. مالي يضرب جنوب أفريقيا بثنائية بالكان

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock