الأخبارالطقس

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية خلال الساعات القليلة القادمة … وسقوط أمطار على بعض المناطق

كتبت: أية محسن
نصحت هيئة الأرصاد الجوية، قائدي المركبات بضرورة الحذر أثناء القيادة، خاصة في ساعات الصباح الباكر، في الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدة القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وسببت الشبورة الكثيفة، صباح اليوم الجمعة، التي وصلت إلى حد الضباب، انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق وخاصة السريعة والزراعية،

 سقوط أمطار علي بعض المناطق

لفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من حلايب وشلاتين وأقصى جنوب البلاد، فضلاً عن وجود ارتفاع للموج يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف، وحالة البحرين المتوسط والأحمر خفيفة إلى معتدلة.
كما يوجد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اليوم يصل إلى 4 درجات مئوية، وتستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، إلى الـ 72 ساعة القادمة، ويبدأ الأمر من بعد صلاة الجمعة اليوم، بالأمطار، الخفيفة إلى متوسطة، يصاحبها رياح.
ويصل الطقس السيء إلى ذروته غدًا السبت، ليكون اليوم الأصعب في موجه عدم الاستقرار الجوية التي تحل علينا، وهي ظاهرة تسمى الاخدود العلوي.
كما يشهد طقس اليوم الجمعة أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد وسيناء، تمتد إلى خفيفة على الوجه البحري، يصاحبها نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
و يشهد طقس غدًا السبت أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة، ويكون هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
وطقس يوم الأحد يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة على فترات متقطعة، يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد أيضا

درجات الحرارة المتوقعة اليوم العظمى الصغرى:

القاهرة 19 11
الإسكندرية 18 10
الإسماعيلية 20 9
المنيا 20 10
الغردقة 24 16
المنيا 19 7

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock