الأخبارالطقس

تحذير من طقس الغد: أمطار على أماكن متفرقة.. وحالة من عدم الاستقرار

اعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الخبراء بشأن حالة الطقس في مصر، غدًا الاثنين.

وحذرت الهيئة من طقس الغد، حيث تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من غرب البلاد.

وقالت في بيان لها أن حالة عدم الاستقرار يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتنشط رياح مثيرة للأتربة على مناطق من شمال البلاد.

وتشهد البلاد طقساً شديد الحرارة في النهار، على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يصبح حار على السواحل الشمالية.

ويصبح الطقس معتدل الحرارة خلال الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون الطقس مائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الحالة الجوية للبحار


ويشهد البحر المتوسط حالة جوية من معتدلة إلى مضطربة، وترتفع أمواج من 2 إلى 2.5 متر، أما البحر الأحمر فيشهد حالة جوية معتدلة، بارتفاع أمواج من 1.5 إلى 2 متر.

 

وعن الظواهر الجوية يسود القاهرة الكبرى يسودها نشاط للرياح أحيانًا، قد يكون مثير للرمال والأتربة بقيمة 32 كم/س، والأجواء تصبح مشمسة، أما نسبة الرطوبة من 35 إلى 80%.

 

والوجه البحري، يسوده نشاط للرياح أحيانًا قد يكون مثير للرمال والأتربة، بمقدار32 كم/س، ونسبة الرطوبة من 40 إلى 85%.

 

وتشهد السواحل الشمالية الغربية، فرص لسقوط أمطار متوسطة، قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا، على السلوم ومطروح وسيوة، تمتد خفيفة مساءًا على مناطق من الإسكندرية، قد تكون متوسطة أحيانًا، وتنشط الرياح أحيانًا، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة بقيمة 32 كم/س، أما نسبة الرطوبة تتراوح من 50 إلى 90%، والأجواء تصبح غائمة جزئيًا.

 

أما السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، يسودها نشاط للرياح أحيانًا، قد يكون مثير للرمال والأتربة بقيمة 34 كم/س، ونسبة الرطوبة تتراوح من 55 إلى 90%، والجو يصح غائم جزئيًا.

 

وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، نشاط للرياح معتدل بمقدار 26 كم/س، ونسبة الرطوبة تتراوح من 30 إلى 60%، والجو يصبح مشمس.

 

بينما شمال الصعيد، يشهد نشاط للرياح أحيانًا، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة بقة 34 كم/س، ونسبة الرطوبة تتراوح من 20 إلى 60%، والأجواء تصبح مشمسة، فيما يسود جنوب الصعيد نشاط للرياح معتدل بقيمة 26 كم/س، ونسبة الرطوبة من 15 إلى 35 %، والجو مشمس.

 

درجات الحرارة المتوقعة


وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة، غدًا الاثنين الموافق 11 سبتمبر 2023:

· القاهرة الكبرى: العظمى 37، الصغرى 27.

· الإسكندرية: العظمى 33، الصغرى 25.

· العلمين الجديدة: العظمى 33، الصغرى 24.

· مطروح: العظمى 32، الصغرى 25.

· أسوان: العظمى 43، الصغرى 29.

· الأقصر: العظمى 43، الصغرى 26.

· الوادي الجديد: العظمى 42، الصغرى 26.

· أبو سمبل: العظمى 42، الصغرى 28.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock