الأخبارفن وثقافة

“ترانزيت إلى جهنم” مجموعة قصصية للكاتب محمد محفوظ في معرض الكتاب

كتبت : لميس مصطفي

 

صدرت حديثا عن دار الوطن للنشر والتوزيع المجموعة القصصية «ترانزيت إلى جهنم » للكاتب محمد محفوظ، وتصميم الغلاف للمصمم أحمد السيد.

 

يذكر بأن محمد محفوظ قد شارك في الدورة السابقة لـ معرض الكتاب برواية “ذيبة”، ولكنه يشارك هذا العام بكتابة الجديد “ترانزيت إلى جهنم” والذي يقول في مقدمته”يقول نابليون بونابرت “مثل الذي خان وطنه وباع بلاده، مثل الذي يسرق من مال أبيه ليطعم اللصوص، فلا أبوه يسامحه ولا اللص يكافئه” ، فلا فرق بين خيانة الضمير وخيانة الواقع إلا التنفيذ، وأعتقد أنه من الخيانة لذاتي ولقلمي، ألا أكتب عن الخيانة والخونة؛ وبخاصة عن خونة تراب الوطن، فالوطن هو العرض والشرف، ومن هان عليه وطنه هان عليه عرضه وشرف”.

 

وتستمر الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى يوم 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـضيف شرف، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

معرض الكتاب صدرت حديثا عن دار الوطن للنشر والتوزيع المجموعة القصصية«ترانزيت إلى جهنم » للكاتب محمد محفوظ، وتصميم الغلاف للمصمم أحمد السيد. يذكر بأن محمد محفوظ قد شارك في الدورة السابقة لمعرض الكتاب برواية "ذيبة"، ولكنه يشارك هذا العام بكتابة الجديد "ترانزيت إلى جهنم" والذي يقول في مقدمته"يقول نابليون بونابرت "مثل الذي خان وطنه وباع بلاده، مثل الذي يسرق من مال أبيه ليطعم اللصوص، فلا أبوه يسامحه ولا اللص يكافئه" ، فلا فرق بين خيانة الضمير وخيانة الواقع إلا التنفيذ، وأعتقد أنه من الخيانة لذاتي ولقلمي، ألا أكتب عن الخيانة والخونة؛ وبخاصة عن خونة تراب الوطن، فالوطن هو العرض والشرف، ومن هان عليه وطنه هان عليه عرضه وشرف". وتستمر الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى يوم 7 فبراير المقبل بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـضيف شرف، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.
“ترانزيت إلى جهنم” مجموعة قصصية لمحمد محفوظ في معرض الكتاب

“ترانزيت إلى جهنم” مجموعة قصصية لمحمد محفوظ في معرض الكتاب

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock