رياضة

النشامي الأردني يتعادل مع الشمشون الكوري ويواصل عروضه القوية

كتب: محمد عبد القادر

انتهت منذ قليل مباراة منتخب الأردن وكوريا الجنوبية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في المباراة التي اقيمت علي ملعب الثمامة المونديالي في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة من بطولة كأس ٱسيا، وبذلك التعادل يرتفع رصيد منتخب الأردن للنقطة الرابعة بالتساوي مع المنتخب الكوري.

بدأ اللقاء الحماسي بالإثارة مبكراً، ففي الدقيقة الرابعة سون يطالب بركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء والحكم يراجع الكرة مع تقنية الفيديو ويحتسب ضربة جزاء للمنتخب الكوري، ويسجلها سون ويتقدم لبلاده في الدقيقة الثامنة من زمن الشوط الأول.

بعد الهدف تحوّل المنتخب الأردني للكرة الهجومية وبدأ في شن هجمات سريعة علي اطراف الملعب في محاولات للرجوع في نتيجة المباراة، وفي الدقيقة 37 ومن ضربة ركنية لمنتخب النشامي يحرز مدافع المنتخب الكوري هدف التعادل في مرماه عن طريق الخطأ، واستمر الضغط الأردني علي الشمشون الكوري حتي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع عندما أحرز يزن النعيمات هدف التقدم للمنتخب الأردني بعد تصويبة متقنة من خارج منطقة جزاء المنتخب الكوري.

وكاد أنصار سون ان يحرزوا هدف التعادل قبل انطلاق صافرة نهاية الشوط الأول، ولكن يتألق حارس مرمي منتخب الأردن يذيد أبو ليلي وينقذ مرماه من هدف محقق، وتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم النشامي الأردني علي الشمشون الكوري بهدفين مقابل هدف.

بدأ الشوط الثاني بضغط واستحواذ مبكر من جانب منتخب كوريا الجنوبية في محاولات للعودة للمباراة، واعتمد المنتخب الأردني علي غلق مساحات اللعب والتكتل الدفاعي القوي ونجح في منع اي وصول لمرمي أبو ليلي، واعتمد أيضاً علي الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة علي مرمي المنتخب الكوري. 

وفي الدقيقة 73 كاد نزار ان يسجل ثالث أهداف النشامي ولكن يتألق حارس المرمي ويتصدي لتصويبة نزار، وفي الدقيقة 82 ينقذ ابو ليلي مرماه من تصويبة قوية من سون ويشتت الدفاع الكرة، وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع يحرز يزن العرب هدف في مرماه عن طريق الخطأ، وينتهي اللقاء المثير بالتعادل الإيجابي.

وجاء تشكيل منتخب الأردن ضد كوريا الجنوبية كالتالي:

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.

خط الدفاع: عبد الله نصيب، يزن العرب، إحسان حداد، سالم العجالين.

خط الوسط: نزار الرشدان، راجي العياد، موسى التعمري، محمود مرضي، علي علوان.

خط الهجوم: يزن النعيمات.

اما منتخب كوريا الجنوبية فبدأ بتشكيل مكون من
في حراسة المرمى: كيم.
في خط الدفاع: بارك، سيول، كيم، جونغ.
في خط الوسط: جيونج، لي هونج، جيونج وو يونج
في خط الهجوم: سونج مين، أوه.

النشامي الأردني يتعادل مع الشمشون الكوري ويواصل عروضه القوية

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock