أخبار العالمالأخبار

تيسير الاجراءات لجلب استثمارات جديدة… “اقتراح سفير اليابان في ماليزيا”

قال السفير الياباني لدى ماليزيا، هيروشي أوكا إن ماليزيا يمكنها أن تحقق زيادة كبيرة من الاستثمارات اليابانية إذا التزمت بتيسير الإجراءات المتعلقة بالمستثمرين الجدد.

وأضاف الدبلوماسي الياباني – في تصريح لوكالة أنباء (برناما) الماليزية اليوم الاثنين – أن حكومة بلاده تبذل قصارى جهدها لتشجيع الاستثمارات الجديدة إلى ماليزيا والتي تنوعت مؤخرا من قطاعي الكهرباء والإلكترونيات التقليدية إلى صناعات أكثر تنوعا.

وأوضح أنه “ما زال هناك مجال لتعزيز الوضع من أجل تحقيق استثمارات محتملة جديدة وعلى سبيل المثال: تطوير وتيسير الإجراءات ذات الصلة بجذب المستثمرين وإنشاء مراكز خدمة شاملة تهدف إلى إطلاق استثمارات جديدة”.

وتابع “بدلا من الحصول على التصاريح اللازمة للاستثمارات الجديدة من خلال زيارة والتشاور مع عدد من المكاتب الحكومية، وغالبا ما تكون هذه الخطوة عملية طويلة، اقترح إيجاد خدمة واحدة تدير جميع الموافقات اللازمة بالإضافة إلى مساعدة المستثمرين الجدد”.

كما اقترح /أوكا/ لهيئة تنمية الاستثمارات الماليزية (ميدا) بصفتها الوكالة الرئيسية لترويج الاستثمارات الرئيسية، أن تؤسس مركزا واحدا بما في ذلك القطاع غير التصنيعي لإدارة جميع الإجراءات والبيروقراطيات للتسهيل على المستثمرين الجدد.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock