الأخبارصحافة المواطنمحافظات

جريمة.. أرض زراعية بمدينة بنها تتحول لمدفن صحي لمخلفات القرى المجاورة.. من المسؤول

مافيا شركات النظافة تدخل أطنان من مخلفات القرى لدفنها بمدينة بنها

كتبت: الهام السيد _ متابعة: محمد جمال عيسى

 

على الرغم من صدور القانون رقم 202 لسنة 2020 الذي ينظم إدارة المخلفات ويهدف إلى حل مشكلة القمامة والمخلفات في الشوارع المصرية، إلا أن شركات النظافة وجمع ونقل المخلفات في القرى المجاورة التابعة لمركز بنها يرون أن دفن القمامة في أرض زراعية بـ”المدينة” هو الحل الأمثل وأكثر توفيرا لجهودهم وتحقيقاً لمكاسب أكبر.

رصدت كاميرا موقع “نبض العالم” مخالفة إلقاء القمامة من قبل جرارات تحمل المخلفات من قرى مركز بنها لنقلها ودفنها في إحدى الأراضي الزراعية بمدينة بنها، جاء هذا بناء علي شكاوى المواطنين عبر خدمة صحافة المواطن بالموقع.

وقع اختيار قطعة أرض زراعية في طريق خط ١٢ قبل سوق الجملة (الوكالة)، لدفن القمامة ومخلفات القرى المجاورة، هذا الأمر الذي يشكل تهديدًا كبيرًا للبيئة والصحة العامة، مما يستدعي الأمر اهتمام فوري وعاجل ورد من المسؤولين، لان الأراضي الزراعية في مدينة بنها قد تواجه خطرًا جسيمًا يهدد المواطنين والبيئة.

ووجه بعض الأهالي سؤال للمسؤولين هل كان التعاقد والاتفاق مع شركات النظافة لجمع ورفع ونقل المخلفات البلدية، يخلوا من شرط دفنها في مدفن صحي مخصص للقمامة؟ ام يتم التعاقد عشوائياً دون رقابة، والى متى هذه العشوائية هل لا يوجد حلاً أفضل للتخلص من المخلفات؟ إن استمرار هذا الأمر سيؤدي إلى تلوث بيئي ونشر الاوبئة.

وافادت السيدة عبير الصواف ان المنطقة تحولت لمأوى للكلاب الضالة بسبب القمامة وهذا ما يهدد مرورنا بجوارها وتهدد أطفالنا، كما انها اصبحت مرتع للنباشين، هذا ما يزيد قلقنا ولأن اغلبهم مدمني المخدرات.

وناشد الأهالي المسؤولين بأن يتخذوا إجراءات فورية لوقف هذه الممارسة الخطيرة والبحث عن حلول بديلة للتخلص من القمامة بطرق صحية ومستدامة.

وطالب الاهالي أيضًا بتفعيل الرقابة والمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق الإجراءات البيئية اللازمة ومعاقبة المخالفين. أملين في اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة من قبل المسؤولين لحماية مدينتهم وأراضيهم الزراعية.


أرسل القارئ مهندس عاطف الخولي شكوى عبر صحافة المواطن بـ«نبض العالم»، من قيام جرارات تجميع القمامة بالقرى التابعة لمركز بنها بإلقاء القمامة بقطعة أرض فضاء داخل مدينة بنها، وتحويلها لمقلب كبير خط ١٢ قبل سوق الجملة (الوكالة).

وناشد الأهالي فى شكواهم للمسؤولين من وجود قطعة أرض زراعية خالية بجوار منازلهم، تقوم جرارات تجميع القمامة التابعة لشركات جمع القمامة بالقرى المجاورة بإلقاء المخلفات بها يوميا، حتى تحولت إلى مقلب قمامة كبير، مما يهدد السكان بالأمراض والأوبئة.

شاهد الفيديو.. من هنــــا


شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لخدمة صحافة المواطن لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة واتس آب برقم “01061372545” أو عبر رسائل “فيس بوك”، https://www.facebook.com/nabdel3alam/ على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock