الأخبارالمجتمع والناس

جمعية”قبس من نور” تظفر بجائزة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية

كتبت:سهيلة هاني

ظفرت جمعية قبس من نور الخيرية بجائزة مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية بالمملكة العربية السعودية لأفضل أداء خيري في الوطن العربي لعام 2019- 2020، والتي تمنحها مؤسسة الأمير محمد بن فهد الإنسانية برعاية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية.

وتسلمت الجائزة منار أحمد؛نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية خلال الحفل الذي أُقيم بالقاعة الأندلسية بجامعة الدول العربية، من السفيرة هيفاء أبو غزالة؛ الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، والدكتور ناصر القحطاني؛ المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الادارية، والدكتور عبدالرحمن سعيد الدوسري نائبا عن الدكتور عيسى بن حسن الانصاري؛ الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية.

وذلك بحضور الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، و أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، ود. أحمد درويش وزير التخطيط الأسبق، ولفيف من قيادات جامعة الدول العربية ومنظماتها وقيادات المجتمع الأهلي وممثلي وسائل الإعلام.

وأعرب حسام الدين سيد أحمد رئيس مجلس إدارة جمعية قبس من نور عن سعادته الكبيرة بحصول الجمعية على هذه الجائزة رفيعة المستوى مقدما الشكر لمؤسسة الأمير محمد بن فهد الإنسانية لتنظيم هذه الجائزة التي من شأنها تعزيز دور المؤسسات والجمعيات والمنظمات الأهلية كي تقوم بدروها في خدمة الإنسانية.

كما وجه”حسام” الشكر لجامعة الدول العربية، وللمنظمة العربية للتنمية الإدارية لرعايتها هذه الجائزة التي تحتفي بالتجارب الناجحة في ميدان العمل الخيري والتنموي، وتسهم في تنمية وتطوير العمل الإنساني والاجتماعي في الوطن العربي.

ومن جانبها أَضافت الدكتورة منار أحمد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أن هذه الجائزة تأتي تتويجًا لدور جمعية ” ﻗﺑس ﻣن ﻧور ” التي تعد أحد الجمعيات الأهلية المصرية المقيدة ﻣرﻛزﯾا بوزارة التضامن الاجتماعي ﺑرﻗم 864 ولها صفة النفع العام – والتي تعمل منذ تأسيسها في عام 2006م، لخدمة المجتمع المصري وتقديم اﻟﻌدﯾد ﻣن الخدﻣﺎت الخيرية والتنموية في عدة مجالات في مقدمتها التعليم والصحة والتمكين الاقتصادي للأسر ورﻓﻊ مستوى اﻟﻣﻌﯾﺷﺔ ومحاربة اﻟﻔﻘر، ﻣن أﺟل تحقيق تنمية ﻣﺳﺗداﻣﺔ، وتعمل الجمعية كمظلة ﻟﻌدد 300 ﺟﻣﻌﯾﺔ ﻗﺎﻋدﯾﺔ.

وأضافت أن الجمعية تعمل في مجال تنمية المجتمع وممارسة النشاط الخيري والإنساني في أوسع أطره للمساهمة في تطوير وتنمية المجتمع وتحسين أوضاعه التعليمية والصحية والاجتماعية والاقتصادية ، مشيرة إلى دور الجمعية في المشاركة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تنفذ برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية الريف المصري، حيث تعمل “قبس من نور” في محافظة أسوان، ومنطقة وادي العلاقي.

جمعية
جمعية”قبس من نور” تظفر بجائزة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock