الأخبارصحافة المواطنمحافظات

حل مشكلة غرق شوارع ومقابر قرية الشموت بمياه الصرف في بنها..صور

 

قال المهندس محمد عيد سراج الدين رئيس الوحده المحلية بمرصفا التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها أنه تم السيطرة على مشكلة غرق شوارع ومقابر قرية الشموت ببنها بمياه الصرف الصحي.

حيث تواجد المهندس على عبد الستار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها بتوجيهات من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حتى ساعة متأخرة من مساء أمس لمتابعة الأزمة اولا بأول وتم الدفع بالعشرات من سيارات مسح مياة الصرف الصحي وتعاون عدد من المواطنين في هذا الشأن وكذلك الدفع بمعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتوجيهات من المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحى، حيث تم التنسيق مع الجهات المعنية لحل الازمة.

كان قد ناشد العشرات من مواطنى قرية الشموت التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية بتدخل عاجل من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية لإنقاذ أهالى القرية من الانفجار المتكرر امرأة الصرف الصحي بمقابر القرية وشوارع القرية والمنازل.

إقرأ أيضاً: 

يقول رضا الامام – محام – تتعرض شوارع القرية ومنطقة المقابر للانفجار المتكرر لمياه الصرف الصحي والتى تسببت في غرق عيون المقابر وطفت الجثث على المياة واضطررنا لنقل الرفات إلى عيون بالمقابر دور ثان لإنقاذها وإنقاذ حرمات الأموات .

أما محمد أباظة رئيس جمعية خيرية بالقرية فأشار إلى أن المعابر الحجرية أصبحت هى السمة السائدة بشوارع القرية بسبب انفجار مواسير الصرف الصحي المتهالكة والتى تم تركيبها علم ١٩٩٥م بالجهود الذاتية وكانت عبارة عن انحدار لمنسوب مياة بقطر ٦ بوصة نظام المشتركات الأمر الذى لم يعد مناسبا للكتلة السكنية والعمرانية الحالية حيث تعدى عدد سكان القرية ٥٠ الف نسمة .

اما السيد محمد موظف فقال حولت مياه الصرف الصحي حياة سكان القرية إلى جحيم بسبب التلوث وانتشار الأمراض والحشرات والناموس والباعوض.

إقرأ أيضاً: أهالى قرية الشموت يناشدون محافظ القليوبية بالتدخل العاجل.. الصرف الصحي يغرق المنازل والمقابر

كل ذلك ناهيك عن المشاكل الأخرى بالقرية كسوء حالة مياه الشرب وانتشار القمامة وسوء حالة الطرق، محذرا من انهيار المنازل فوق رؤوس الأهالى بسبب المياة الجوفية، ومطالبا بتدخل عاجل من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة إنقاذ الأهالى.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لخدمة صحافة المواطن لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة “واتس آب برقم “01061372545” أو عبر رسائل “فيس بوك”، https://www.facebook.com/nabdel3alam/ على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock