الأخبارالمجتمع والناسمنوعات

دراسة جديدة… الكلاب يمكنها اكتشاف كورونا في أقل من ثانية واحدة

 أظهرت دراسة جديدة نشرت في مجلة “بير ريفيود جورنال” العلمية: أن الكلاب  يمكنها اكتشاف كوفيد-19 على الأشياء والأشخاص المصابين به.
وذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية اليوم الإثنين أن الدراسة أوضحت: أنه يتم تدريب الكلاب على اكتشاف فيروس كورونا بدقة بالغة، حيث أنها تستطيع شم رائحة كوفيد-19 على الملابس التي يرتديها الأشخاص بحساسية تصل إلى 94%، مما يعني أن الكلاب ستحدد بشكل صحيح 94 شخصًا من بين 100 شخص.
وأشارت إلى أن تلك النتائج أفضل بكثير مقارنة باختبارات التدفق الجانبي (LFTs)، والمعروفة أيضًا باسم الاختبارات السريعة، والتي لديها حساسية بين 58 و 77 %، كما تعد اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) أكثر حساسية بقليل عند 97 %، وإن كانت أبطأ بكثير من الكلاب المدربة، والتي يمكن أن تستغرق أقل من ثانية.
وذكرت الدراسة أن تدريب الكلاب على كيفية اكتشاف كوفيد 19 يستغرق ما بين ثمانية إلى 10 أسابيع فقط . يشار إلى أنه يتم تدريب الكلاب على اكتشاف الأمراض مثل السرطانات والأمراض الأخرى، بما في ذلك مرض باركنسون ومرض السكري من النوع الأول، ويمكن للبعض اكتشاف الاضطرابات أيضًا.
وكان قد كتشف البعض أغرب طرق الكشف عن فيروس كورونا الاستعانة بالكلاب البوليسية وأنواع محددة منها للكشف عن العدوى من خلال شم عرق المصابين، بعد أن بدأ الباحثون بفنلندا، بتدريب مجموعة من الكلاب البوليسية على اكتشاف فيروس كورونا في مطار هلسنكي من خلال شم فيروس كورونا لدى المسافرين، طبقا لتقرير نشر في شبكة CNN.
واعتمد الباحثون على استخدام بعض عينات العرق، ثم تدريب 14 كلبًا لديهم قدرة سابقة للكشف عن المتفجرات أو كلاب بحث وإنقاذ، نظرا لان الباحثون يرون فى الكلاب قدرة على التقاط الروائح التى تنتجها المواد القاتلة، وهي المواد التي ينتجها تكاثر الفيروس الذي يهرب من الجسم عن طريق العرق.
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock