منوعات

رئيس وزراء السودان الدكتور عبد الله حمدوك يؤكد أهمية ترشيد الدعم وليس رفعه

أكد الدكتور عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان نائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية، أهمية ترشيد الدعم وليس رفعه، وذلك بالتوافق مع الحاضنة السياسية للحكومة ممثلة في قوى “الحرية والتغيير”، موضحا أنه يجب الإبقاء على دعم سلع أساسية.

وقال حمدوك – في جلسة خصصت لمناقشة عمل اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية ضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي القومي – إن قرار تغيير العملة المحلية “مسألة فنية”، وذلك ردا على مطالبة مشاركين في الجلسة برفع الدعم السلعي، وتغيير العملة.

وأوضح حمدوك أن أهم الإنجازات التي حققتها اللجنة، هو إنشاء المحفظة التمويلية التجارية لتوفير السلع الاستراتيجية، وإجازة الخطة الإسعافية لميناء بورتسودان، مشددا على أهمية المحفظة ودورها في توفير العملة الأجنبية.

وعرضت – خلال الجلسة – ورقة قدمتها اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية، تضمنت إنجازاتها، وأشارت إلى أنه تم إنشاء قرية للصادرات تحت إشراف وتنفيذ هيئة الجمارك، كما تم تكوين قوى مشتركة لمكافحة تهريب السلع الاستراتيجية.

كما أقرت اللجنة جملة من القرارات بشأن مكافحة التهريب عبر مطار الخرطوم، منها التغير الدوري لكافة العناصر والجهات العاملة بمطار الخرطوم، وتقليص عدد حاملي بطاقات الدخول من 15 ألفا إلى 7 آلاف كمرحلة أولى.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock