الأخبارمنوعات

“رجل” يتحول أطرافه الي جذوع شجر… تعرف علي رجل الشجرة

نري من الحالات النادرة مايتعجب لها العين، وصاحب القصة لديه حالة نادرة جداً ولا تحدث إلا بنسبة واحد في المليون.

 

الرجل الشجرة واسمه الحقيقي ” ديدي كسوارا وهو يعاني من مرض ينتج فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) ترافقه التهابات غير منضبطة ونمو لثآليل متقشرة تشبه أوراق الشجر.

 

فقد اصيب بفيروس عندما جرح ركبته وهو في الخامسة عشرة من عمره مما ادى الى اصابته بنقص المناعة واصبحت اطرافه تتحول الى ما يشبه جذور النباتات بسبب هذا المرض، وصار جسمه شبيهاً بالجذع كان يعمل كصياد للأسماك، قبل مرضه وكانت حياته طبيعية وكان متزوج وله أبنتين ولكن بعد إصابته بهذا المرض تم طرده من العمل وهجرته زوجته، فاضطره للعمل في السيرك مقابل قوت يومه، حيث يظهر أمام الناس على أنه حالة نادرة.

 

ماذا يقول الأطباء عن حالته ويقول الاطباء المشرفون على حالته في مستشفى غرب منطقة يافا في اندونيسيا بأن حالة تقترب من نهايتها. واهتمت قناة ” ديسكفري” الامريكية بحالته، وبثت تقريراً مفصلاً عنه، معربة عن أمنياتها بتبني أي طبيب أمريكي لحالته، وعلاجها مجاناً لكن لحسن حظه فان فريق طبي من الخارج أهتم بحالته في أندونيسيا.

فقام البروفسور انطوني جبسبري، من جامعة ميريلاند، بأخذ عينات من جسم ودم ديد، ووضح أنه يعاني من مشكلة جينية نادرة، ساعدت على زيادة حجم الاورام، ما جعل الفيروس يتمكن من خلايا جسده بالكامل.

 

وقام بعض الأطباء المهتمين بدراسة حالته قاموا بإجراء جراحة لإزالة بعض هذه الزوائد الغريبة ومنابعها في جسده، إلا أنها عادت لتنمو من جديد، وبسرعة كبيرة.

 

ويري دكتور أمريكي أخصائي في الجلد ان هناك أملا في علاج حالته فيما لو سمحت السلطات الأندونيسية بذلك وحصل الرجل الشجرة علي تأشيرة دخول للولايات المتحدة.

 

ما قاله رجل الشجرة بعد إجراء تلك العمليات في عام 2008، أجري ” ديد” عملية جراحية لإزالة الثآليل من جسده، وتكللت العملية بالنجاح.

 

يقول ” ديدي” بأنه سعيد لان بامكانه الان السير على قدميه وقد يتمكن لاحقا من الزواج بعد ان تركته زوجته التي لم تستطع الحياة معه بعد تطور حالته المرضية.

 

توفي ديدي كوسوارا (42 عاماً) في مستشفى في بادونج الإندونيسي.

 

بسبب التآليل التي تغطي جسمه من دون أن يتمكن من تحقيق حلمه في العلاج وممارسة مهنة النجارة مرة أخرى.

 

س/ماتعليقكم علي هذه القصة؟

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock