الأخبارالتعليماهم الاخبارصحةمحافظات

حاضنة لتصنيع الأجهزة الطبية بجامعة بنها بتمويل 5.5 مليون جنيه

بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى

 

أعلن الدكتور ناصر علي الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها عن توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة وأكاديمية البحث العلمي لتمويل مشروع حاضنة مدتيك لتصنيع اجهزه طبيه ومعمليه بمبلغ 5.5 مليون جنيه.

وقال ” الجيزاوي ” ان أهمية الحاضنة تأتي في نقل الجامعة إلى جيل جديد من الجامعات يستثمر في المعرفة وتحويلها الى ثروة عن طريق توظيف المخرجات البحثية للأفكار المبتكرة والجديدة وتحويلها إلي نماذج أولية  تؤسس عليها شركات ناشئة.

وأشار الدكتور عارف سليمان عميد كلية الهندسة ببنها الى ان أزمة تفشي فيروس كورونا أكدت على ان التطوير والدعم في مجال التصنيع الطبي من الأولويات الملحة للدول في الفترة القادمة وهذا ما تهدف إليه حاضنة مدتيك بكلية الهندسة ببنها وبدعم فني هندسي من أقسام الهندسة الطبية والميكاترونيات والاتصالات والحاسبات بالكلية.

من جانبه أضاف الدكتور أيمن علي ندا رئيس الفريق البحثي أن الحاضنة سوف تساهم في توفير بيئة تحفيزية لأصحاب الأفكار الريادية لإحداث التطور والنمو في مجال تصنيع الأجهزة الطبية والمعملية، كما ستعمل الحاضنة على تطوير المهارات الإبتكارية لدى المبتكرين من الطلاب والخريجين وغيرهم ومساعدتهم على تأسيس مشاريعهم الريادية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock