تقارير وتحقيقاتصحة
أخر الأخبار

رعب أولياء الأمور ونسبة الغياب 100%.. “كابوس كورونا” يُهدد طلاب القليوبية

هل صحيح "مستقبل العملية التعليمية في خطر"؟.

كتبت – نهلة صوابي ومصطفى أمجد

كابوس يطارد الكبير قبل الصغير، وباء تفشى بسرعة البرق حول العالم..
حصد الآلاف من الضحايا ما بين وفيات ومصابين، ما دفع المسؤولين المصريين لإعلان حالة الطوارئ واتخاذ إجراءات احترازية حول هذا الفيروس المخيف، وخاصة مسؤولي الصحة بمحافظة القليوبية، نظرًا لتكدسها بمئات المدارس وآلاف الطلاب.
نبض العالم” تجولت داخل بعض المدارس، للإجابة على أسئلة كثيرًا حيرت أولياء الأمور، بعد أن سادت حالة من الذعر في المنطقة التعليمية كلها.
قالت هدى محمد، إحدى أولياء الأمور: “خايفة على أطفالي، أنا عندي طفلين في مرحلتين مختلفتين من التعليم ومع ظهور المرض من بداية الفصل الدراسي، قررت الاعتماد على معلمين في جميع التخصصات داخل المنزل لسلامة أولادي”.
وأضاف “أ.ك”، ولي أمر طالب، أن ابنه في المرحلة الإعدادية، ولكن يعيش في قلق وذعر مستمر منذ بداية الفصل الدراسي، مشيرًا إلى أنه منع ابنه من الذهاب للمدرسة خوفًا عليه من الفيروس، على الرغم من أنه تحدث مع بعض المدرسين بالمدرسة والذين أكدوا أن القليوبية والمدارس خاليين تمامًا من فيروس كورونا.
رعب أولياء الأمور ونسبة الغياب 100%.. “كابوس كورونا” يُهدد طلاب القليوبية
والتقطت مها سالم، إحدى أولياء الأمور، أطراف الحديث، وأكدت أنها ظنت أن الحديث عن فيروس جديد يضرب العالم “شائعة سخيفة” ومن الممكن أن يكون مرض مثله مثل أنفلونزا الخنازير أو أنفلونزا الطيور، ولكن عندما أمرت إحدى المعلمات ابني بالذهاب إلى المنزل بعدما شاهدته “يعطس” زاد القلق والخوف والرعب، قائلة: “فعلا حسيت بكابوس يهدد مستقبل أولادي”.
وكشف أحمد صالح، أحد المعلمين، أنه تحدث مع طلاب مدرسته عن كيفية الحماية من فيروس كورونا، عن طريق ارتداء الكمامات، لافتا إلى أنه حاول توصيل معلومة مفيدة للطلاب عن كيفية ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة، إلى جانب أنها تستخدم لمرة واحدة ويجب التخلص منها بعد انتهاء اليوم الدراسي.
رعب أولياء الأمور ونسبة الغياب 100%.. “كابوس كورونا” يُهدد طلاب القليوبية
وأوضحت عزة عباس، إحدى المعلمات، أن نسبة الغياب في المدارس كبيرة جدًا، مشيرة إلى أنهم تحدثوا مع أولياء الأمور وإقناعهم بعدم غياب أبنائهم، ولكن كان ردهم “احنا خايفين على أولادنا“، كاشفة أن الطلاب المقيدين بمدرستها 655 طالب يحضر منهم 94 طالب وطالبة، بنسبة غياب 60%، مؤكدة أن نسبة الغياب الكبيرة تؤثر على العملية التعليمية والتي تسير بشكل طبيعي جدًا من حيث إلقاء الحصص والشرح ولا يوجد تقصير من المعلمين.
وطالبت مها عصمت، مديرية الأمن بالقليوبية، بعقد ندوات تثقيفية لتوعية الطلاب للتعامل مع اليوم الدراسي بشكل طبيعي والوقاية من الفيروس، ولكن رفض الأمن الفكرة تمامًا، مؤكدة أن فصول طلاب الصف الثاني الإعدادي خاوية على عروشها أي يعني أن نسبة الغياب 100%، في حين كشفت معلمة أخرى، أن الأمن رفض الندوات بحجة أنها مخالفة تمامًا، موضحة أنه يوجد أطباء مستعدون لتوعية الطلاب داخل المدرسة ولكن تحتاج إلى موافقات أمنية، قائلة: “مستقبل العملية التعليمية في خطر”.
رعب أولياء الأمور ونسبة الغياب 100%.. “كابوس كورونا” يُهدد طلاب القليوبية
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock