الأخبارفن وثقافة

رواية “دنهش”.. أبرز ما جاء في قصور ثقافة الجيزة

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الجيزة فقد عقدت مكتبة الدقي ندوة أدبية بعنوان “رواية دنهش” للكاتب تامر أسامة دارت حول إنكار البعض إننا نعيش على هذا الكون وحدنا الذي لايزال محور اختلاف بين العامة والعلماء وعلى الرغم من حدوث بعض الظواهر الغريبة عجز العلماء عن تفسرها, إلا أن البعض يشك في أننا لسنا الوحيدون الموجودون على سطح هذه الأرض.

بينما نظمت مكتبة القطورى محاضرة بعنوان “ظاهرة التنمر.. وكيفية القضاء عليها”, تناولت تعريف التنمر وصوره المختلفة سواء لفظيا أو بدنيا, وطرق وأساليب مواجهته ودور الأسرة والإعلام تجاه هذه الظاهرة, كما أعد بيت ثقافة صفط اللبن مسابقة في المعلومات العامة.

وقدم قصر ثقافة الجيزة عددا من الأنشطة المتنوعة تضمنت تدريبات للعروض المسرحية “تيل اويلين اشبيجل” تأليف جريجوري جورين وإخراج إبراهيم المهدي.

“الامتحانات لا تنتهي أبدا” تأليف ادواردو فيليبو وإخراج محمد أسامة,“إكليل الغار” تأليف أسامة نور الدين وإخراج عبده اسكندر.

“بابجي” تأليف واخراج أسماء البلتاجي, وعرض “اوبسيدو عن قصه حصار لشبونة لجوزيه ساراماجو”من تأليف محمد السباعي ومحمد هلال وإخراج السعيد منسي.

إلى جانب ندوة أدبية بعنوان “المقامات الشعبية” أدارها الدكتور ربيع شكري رئيس نادي الأدب.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock