الأخبار

سعر الذهب الآن فى مصر يسجل 1825 جنيها للجرام

سجل جرام الذهب من العيار الرئيسي 21 ما قيمته 1825 جنيها للجرام أسعار الذهب في السوق المصري اليوم الأربعاء 11 يناير 2023، في تداولات اليوم وسط تحرك ملحوظ في سوق الذهب.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 1564 جنيها.

عيار 21 سجل 1825 جنيها.

عيار 24 سجل 2086 جنيها.

الجنيه الذهب 14560 جنيها.

شهدت أسعار الذهب ارتفاع ملحوظ منذ بداية 2023 محليا وعالميا، فى ظل الأوضاع الحالية الاقتصادية والجيوسياسية حيث يعتبر الذهب ملاذ أمن للمستثمرين وأداه تحوط جيدة، كما تأثر سوق الذهب بطرح شهادة ذات عائد 25% وشاهدنا تراجع سعر الذهب من 1820 إلي 1740 جنيها.

 

وقالت gold Bullion، إن البنوك المركزية اشترت ذهب بكميات قياسية فى الربع الثالث من 2022 وجاء أداء الذهب فى 2022 على النحو التالى عالميا حقق خسائر قدرت ب 0.3% على الرغم من الخسائر إلان أن الذهب عالميا استطاع فى أخر ثلاث شهور تداول ابتلاع خسائر 5 شهور كاملة من العام الماضى ومحلياً حقق مكاسب قدرت ب 108% خلال 2022

 

وأشارت جولد بيليون إلي أنه من المتوقع أن يستمر الفيدرالى الأمريكى فى السياسة التشددية برفع الفائدة وهو العائق الوحيد أمام الذهب فى تحقيق مكاسب والاستفادة من الأوضاع الراهنة ولكن إلى متى سيستمر فى رفع الفائدة! ومتى سيصل إلى مستهدفة من التضخم إذا سيكون أداء الذهب مرهون بعض الشئ من حيث تحرك الفيدرالى الأمريكى الفترة القادمة، كنا قد نشهد ضعف في أداء الذهب وقد نجد أسعارا منخفضة لو لم تكن هناك تطورات جيوسياسية.

وعلى الجانب الأخر محليا فبعد عمليات جنى أرباح تراجعت أسعار الذهب فى الشهور الأخيره من 2022 لمستوى 1550 جنيها لتتراجع بما يقارب 300 ل 350 من القمة المحققة ولكن سرعان ما عاودت الإرتفاع قرب أعلى سعر لها متأثرة بسعر الأونصة عالمياً وارتفاع سعر الصرف الرسمى بالبنوك لتقترب من سعر الصرف بالسوق الموازاى.

وتابع تقرير جولد بليون، أنه قد تؤثر طرح شهادات ذات العائد 25% على أسعار الذهب حيث قد يلجأ الكثيرون لبيع المعدن الأصفر من أجل تحقيق عائد معروف دون مخاطره عن طريق الشهادات وننصح دائما بالتنويع بين الذهب والشهادات، موضحا أنه من يتابع يوميا أسعار الذهب هو من يتداول لتحقيق فرق سعر مستغلاً بذلك تحركات الأسعار إنما من يدخر أو يتحوط من انخفاض قيمة الجنيه أو حتى تحوطا من الأوضاع الراهنه بشكل فليس عليه مراقبة التحركات اليومية للذهب.

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock