رياضة

صن داونز يثأر من الوداد المغربي ويتوج بالدوري الإفريقي في نسخته الأولى

كتبت: آيه حجاج

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في التتويج بلقب الدوري الإفريقي بنسخته الأولى، بعد الفوز على الوداد 2/0 في إياب نهائي دوري السوبر الإفريقي.

وكان يستضيف ملعب ستاد “لوفتوس فيرسفيلد” بمدينة بريتوريا الجنوب في جنوب إفريقيا المباراة بين الفريقين، وكانت انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة والرابعة بتوقيت مكة المكرمة.

بدأ أصحاب الأرض المباراة بضغط عالي على فريق الوداد المغربي، منذ بداية أحداث الشوط الأول من المباراة من أجل إدراك النتيجة لصالحه مستغلاً عاملي الأرض والجمهور.

وواصل صن داونز الضغط الكبير على فريق الوداد طوال أحداث الشوط الأول، وانحصر لاعبي الفريق المغربي في التلت الأخير من ملعبه نتيجة للضغط المتواصل من أصحاب الأرض.

وجاءت فرصة في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول باللقاء، لفريق صن داونز بعد عرضية من خارج منطقة الجزاء وارتقاء نجح يوسف المطيع في التصدي لها.

وجاءت فرضة خطيرة في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول باللقاء، بعد عرضية خطيرة متقنة تصدى لها يوسف المطيع ودفاع الفريق المغربي ليمنع تسجيل هدف.

وأعلن حكم المباراة عن 12 دقيقة وقت محتسب بدل من الضائع في الشوط الأول من المباراة، واصل أصحاب الأرض الضغط على لاعبي الفريق المغربي لتسجيل هدف قتل المباراة.

ونجح شالوليلي في تسجيل الهدف الأول لصالح فريقه صن داونز في الدقيقة 45+3 في الشوط الأول من المباراة، بعد تسديدة من موكوينا داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ارتدت تابعها شالوليلي بتسديدة قوية هزت الشباك.

وجاءت فرصة لصن داونز في الدقيقة 54 من عمر الشوط الأول باللقاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد عرضية ارتقى يوسف المطيع وتصدى لها.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني من المباراة جاءت فرصة خطيرة لصالح صن داونز بعد خطأ من دفاع الوداد، وتمريرة خلفيه في محاولة استغلالهط شالوليلي الكرة كاد أن يسدد الكرة داخل منطقة الجزاء أنقذها يوسف المطيع.

واستطاع أن يضاعف موديبيا لاعب صن داونز الجنوب أفريقي النتيجة لصالح فريقه، في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني باللقاء بعد خطأ من لاعبي الوداد وتمريرة خلفية استغلها اوبري موديبيا وانطلق بالكرة وصل إلى منطقة الجزاء سددها ببراعة داخل الشباك.

وجاءت فرصة هدف محقق للوداد المغربي في الدقيقة 58 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد عرضية عقب تنفيذ ركلة ركنية وارتقاء بعد لمسة رأسية من بو سفيان داخل منطقة الجزاء أنقذها الحارس.

واضاع الوداد المغربي فرصة هدف محقق في الدقيقة 60 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد عرضية من خارج منطقة الجزاء كاد أن يستغلها أيوب العملود برأسية دون ضغط، من داخل منطقة الجزاء ولكنه لم يستطع السيطرة عليها.

وسيطر لاعبي صن داونز الجنوب أفريقي على أحداث الشوط الثاني من المباراة، لتسجيل هدف ثالث وقتل النتيجة في المباراة.

وجاءت فرصة خطيرة لصالح صن شاين في الدقيقة 70 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد عرضية من ركلة ركنية بارتقاء داخل منطقة الجزاء ومحاولات تسديدة نجح الدفاع في أبعادها بالوقت المناسب.

وجاءت محاولة من الوداد المغربي في الدقيقة 73 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد عرضية من سيف الدين بوهرة من خارج منطقة الجزاء قابلها لاعب الفريق ولكنها مرت خارج الملعب.

وهجمة خطيرة لصالح صن داونز وفرصة ضائعة في الدقيقة 82 بعد تمريرة عرضية من أليندي على حدود منطقة الجزاء لم يستغلها لاعبي الفريق، وتأخر اللاعب في التسديد وتصدى لها الدفاع.

وجاءت فرصة هدف في الدقيقة 83 من عمر الشوط الثاني باللقاء، لصالح الوداد المغربي بعد عرضية وارتقاء من أيوب العملود داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة بقليل.

أعلن حكم المباراة عن وجود 9 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع، وجاءت كرة خطيرة لصالح الوداد في الدقيقة 90+3 من عمر الشوط الثاني باللقاء بعد عرضية وارتقاء بلمسة رأسية داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

حاول لاعبي الفريق طوال أحداث الشوط الثاني من المباراة في الوقت المحتسب بدل الضائع، تسجيل هدف كلاهما في شباك الآخر، الوداد من أجل تعديل النتيجة والذهاب للوقت الإضافي وصن داونز من أجل قتل المباراة وحسم اللقب لصالحه، ولكن انتهى اللقاء بفوز أصحاب رسول بهدفين نظيفين.

وبذلك يتوج صن داونز الجنوب أفريقي بلقب بطولة الدوري الإفريقي 2023 في نسخته الأولى، على حساب الوداد المغربي، ويذكر أن كان حقق الأخير الفوز على صن داونز بهدفين مقابل هدف على أرضية ملعب مركب محمد الخامس.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock