الأخبارالكورةرياضة

طلبات إحاطة واتهامات بالفساد.. الكرة المصرية تنتقل من فوق العشب الأخضر إلى أسفل قبة البرلمان

أكد محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أن أغلبية طلبات الإحاطة تخص أحمد مجاهد، بداعي إهدار مبلغ مليون و٣٠٠ ألف جنيه مصري بسبب إقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر، بالإضافة إلى تعيين البرتغالي نيلو فينجادا مديرا فنيا للاتحاد في الوقت الذي لا يوجد فيه أي تطوير في الكرة المصرية.

وأضاف: “من ضمن طلبات الإحاطة قرار تعيين شوقي غريب مديرا فنيا للمنتخب الأولمبي، رغم أنه سيبدأ مهامه بعد ٢٠ شهرا، في الوقت الذي سيغادر فيه أحمد مجاهد منصبه بعد أيام، بالإضافة إلى تعيين مدربين بأعينهم في المنتخبات”.

وتابع: “هناك طلب إحاطة آخر بصرف مبلغ ٥ مليون و٧٠٠ ألف جنيه مصري لأشخاص لا علاقة لهم باتحاد الكرة، وآخر يتحدث عن تربح أحد أعضاء اتحاد الكرة من تذاكر كأس العالم 2018 رغم أنها كانت مجانية، وأخرى مخصصة لاتحاد الكرة تم بيعها ولَم يتم توريد أي مبالغ منها في خزينة الاتحاد”.

وأوضح رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أن الاتهامات منها ماهو في عام ٢٠١٦ أثناء المجلس المنتخب برئاسة هاني أبوريدة، و٢٠١٩ في عهد اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، و٢٠٢٠ في عهد اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد.

كانت شهدت الساعات الأخيرة العديد من التطورات المثيرة في الكرة المصرية، والتي انتقلت من فوق العشب الأخضر إلى أسفل قبة البرلمان.

وكان محمود حسين، قد كشف في تصريحات له عن استدعاء مجلس النواب لبعض رموز الرياضة في مصر، من أجل وجود طلبات إحاطة من قبل أعضاء المجلس.

وشملت طلبات الاستدعاء كلا من أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، وهشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بالإضافة إلى أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم في الوقت الحالي.

وأوضح رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أن الاتهامات منها ماهو في عام ٢٠١٦ أثناء المجلس المنتخب برئاسة هاني أبوريدة، و٢٠١٩ في عهد اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، و٢٠٢٠ في عهد اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد.

ورفض محمود حسين استخدام ما أسماه7 بـ”فزاعة التدخل الحكومي”، بعد قيام مجلس النواب باستدعاء ممثلين عن اتحاد الكرة المصري، والذي يخضع للاتحاد الدولي للعبة.

وأوضح: “البرلمان يمثل الشعب، وبالتالي لا دخل لطلبات الإحاطة بالتدخل الحكومي واستخدام تلك الفزاعة مثلما حدث في السنوات الأخيرة لغرض معين”.

وتابع: “نحن نحترم الميثاق الأولمبي وقانون الرياضة، ولا نعتقد أن هناك مصريا سيقرر اللجوء للاستقواء بجهة خارجية، سواء كان الاتحاد الدولي أو غيره”.

واختتم حديثه عن اللوائح وشروط الترشح للانتخابات: “هناك بعض التلاعب في اللوائح يتم تفصيلها من أجل تحديد من يحق لهم الترشح في انتخابات اتحاد الكرة، وكذلك الحال في اتحادات أخرى، حيث نعمل مع كافة الاتحادات من أجل تصحيح المسار”.

المصدر: وكالات
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock