الأخبارمنوعات

السلالة الهندية من فيروس كورونا…تعرف عليها

كتبت:أسماء الجمل

قال عالم الفيروسات الهندي الكبير شهيد جميل إن السلالة الهندية تعرضت لتحورين رئيسيين في الجزء الخارجي من الفيروس “الشوكة” الذي يلتحم بالخلايا البشرية.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن النوع السائد من النسخة الهندية المتحورة اكتُشف لأول مرة في الهند في ديسمبر كانون الأول الماضي،رغم التعرف على نسخة سابقة في أكتوبر 2020.

وصنفتها منظمة الصحة العالمية وبريطانيا بأنها “سلالة مثيرة للقلق” جنبا إلى جنب مع سلالات أخرى تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا والبرازيل وجنوب إفريقيا، وأظهرت بعض الدراسات الأولية أن النسخة الهندية أسرع انتشارا.

ولفتت ماريا فان كيركوف، التي تقود فريق الخبراء التقنيين حول كوفيد-19 في المنظمة في العاشر من مايو إلى الدراسات أظهرت زيادة في القدرة على الانتشار، مضيفة أن هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات حول النسخة الهندية.

وقال مسؤولو صحة بريطانيون في السابع من مايو إن هناك أدلة على انتشارها بسرعة أكبر من كورونا الأصلية وإمكانية انتقالها

بسرعة مماثلة لما يسمى بسلالة “كِنت” التي كانت وقود الموجة الثانية في إنجلترا.

تشير الدراسات المعملية المحدودة إلى احتمالية زيادة القدرة على الانتشار، بحسب منظمة الصحة العالمية، ومما يزيد من تعقيد الصورة وتشابك خطوطها أن النسخة المتحورة (بي.117) شديدة العدوى التي اكتُشفت لأول مرة في المملكة المتحدة كانت عاملا محركا لزيادة الإصابات في بعض المناطق الهندية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock