الأخبارالمجتمع والناسصحة

غراب:لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا ب مستشفى الحسينية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا ب مستشفى الحسينية المركزي بسبب نقص أو نفاد الأكسجين من المستشفى.

وأشار المحافظ في بيان صحفي الأن، إلى أن عدد المتوفين 4 حالات فقط، وكانوا على أجهزة تنفس صناعي، وأن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وأنهم أصحاب أمراض مزمنة.

جاء ذلك ردًا على ما تم تناوله على صفحات التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو مصور، من داخل مستشفى الحسينية المركزي يُظهر وفاة عدد من مرضى كورونا إثر توقف ضخ الأكسجين بسبب نفاذ الأكسجين بالمستشفى.

وقال المحافظ:”تم تشكيل لجنة فنية فور ظهور الفيديو، وتوجهت للمستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله بخصوص نقص الأوكسجين، وبالفحص تبين أن عدد المتوفين 4 حالات وفاة في عناية العزل من أصحاب الأمراض المزمنة، ويوجد 17 طفلا بالحضانة وحالتان بالعناية العامة و36 حالة إصابة بكورونا بقسم العزل، ولم يحدث أي وفيات بين هذه الحالات.

وأكد المحافظ، أن الأكسجين المغذي لمرضي كورونا بالعناية المركزة هو نفسه المغذي للحضانات والعناية العامة، ووقت حدوث الوفيات كانت سيارة الأكسجين تغذي التانك ما يعني أنه لا يوجد نقص أو نفاد بالأكسجين، بالإضافة إلى أنه توجد شبكة احتياطية للاستعانة بها في حالة حدوث أي مشكلة في خزان الأكسجين، ويتم تقديم الخدمات الصحية للمرضي بصورة مُرضية، كما تم إحالة مسؤول شركة الأمن للتحقيق، وذلك للسماح لأحد الأفراد باقتحام عناية العزل وتصوير المرضي وإثارة البلبلة.

وأكد محافظ الشرقية أنه علي تواصل دائم مع وكيل وزارة الصحة بالشرقية؛ لمتابعة الحالة الصحية لمصابي فيروس كورونا بالمستشفيات، والتأكد من توافر الأكسجين بالشكل المطلوب وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة للمصابين لحين تماثلهم للشفاء.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock