رياضة

” كأس أمم إفريقيا 2023 ” نيجيريا تطيح بالكاميرون وتضرب موعدًا مع أنجولا بربع نهائي أمم أفريقيا

كتبت : هالة إبراهيم

حقق منتخب نيجيريا تحت قيادة مدربه جوزيه بيسيرو انتصار بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت بينه وبين منتخب الكاميرون، في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

 

وحصد منتخب نيجيريا بعد انتصار الليلة أمام منتخب الكاميرون بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي، والذي سيشهد على مواجهة قوية ستجمع بينه وبين منتخب أنجولا، بعدما حقق الأخير انتصار بثلاثية نظيفة أمام ناميبيا.

وجاءت ثنائية نيجيريا في شباك الكاميرون بمباراة الليلة في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، عن طريق اللاعب أديمولا لوكمان، قبل أن يعود مرة أخري ويسجل ثاني الأهداف في الدقيقة 92 من نهاية الشوط الثاني والمباراة

 

أحداث مباراة نيجيريا و الكاميرون

بدأت أحداث وتفاصيل المباراة بين نيجيريا والكاميرون بسيطرة متبادلة من كلا الطرفين عن طريق التمريرات القصيرة بين أقدام اللاعبين في وسط البلد، كمحاولة من كلاهما لجس النبض داخل المستطيل الأخضر بالدقائق الأولي.

 

حتي الدقيقة العاشرة والتي شهدت تسجيل الهدف الأول في أحداث المباراة لصالح منتخب نيجيريا عن طريق اللاعب سيمي أجاي بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بشكل رائع لتمر على يسار الحارس داخل الشباك.

وبعدها أنتظر حكم المباراة تأكيد الفار قبل أن يلغي الهدف بداعي التسلل على سيمي أجاي، لتعود بعدها المباراة إلى نتيجة التعادل السلبي مرة أخرى، ليبدأ بعدها لاعبي النسور الخضراء محاولات البحث عن هدف التقدم.

حتي الدقيقة 36 والتي شهدت تسجيل أديمولا لوكمان هدف لصالح منتخب نيجيريا، الذي نجح لاعبيه في ترجمة الأداء الفني الجيد بجانب السيطرة والاستحواذ على مجريات المباراة وسط حالة التواهان التي يعاني منها منتخب الكاميرون.

وجاء هدف نيجيريا بعدما أستغل فيكتور أوسيمين خطأ من مدافع الكاميرون عمر جونزاليس ونجح في قطع الكرة ثم مرر الكرة للاعب لوكمان داخل منطقة الجزاء الذي ليسدد كرة اتصطدم في جسد الحارس ومرت داخل الشباك.

وبعدها استمرت أحداث المباراة وسط محاولات من قبل لاعبي منتخب الكاميرون من أجل تسجيل أول الأهداف والعودة إلى اللقاء، عن طريق الاعتماد على الكرات العالية بجانب الحلول الفردية التي يمتلكها بعد اللاعبين.

وفي الدقيقة 75 دفع الجهاز الفني لمنتخب الكاميرون بقيادة ريجوبير سونج، بلاعب فينيست أبو بكر من أجل تنشيط الخط الهجومي وتجديد دماء اللاعبين داخل أرضية الملعب، الأمر الذي لم ينجح بعدما أضاف النسور ثاني الأهداف.

بعدما شهدت الدقيقة 92 من نهاية المباراة تمريرة رائعة بأقدام كالفن باسي من جهة اليسار تابعها “لوكمان” بتسديدة من على القائم الأول مرت على يسار الحارس لداخل الشباك، لينتهي اللقاء بعدها بنتيجة هدفين مقابل لاشيء ويحصد منتخب نيجيريا بطاقة التأهل.

” كأس أمم إفريقيا 2023 ” نيجيريا تطيح بالكاميرون وتضرب موعدًا مع أنجولا بربع نهائي أمم أفريقيا

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock