الأخباررياضة

كيف يواجه موسيماني أول أزماته في دوري الأبطال

في رحلة البحث المشروع لبطل افريقيا عن النجمة العاشرة

كتب د/ محمد عونى

في رحلة البحث المشروع لبطل أفريقيا عن النجمة العاشرة.. كيف يواجه موسيماني أول أزماته في دوري الأبطال؛ ..بين استبعاد المخضرم وغيابات قهرية.. الأهلي يفتتح مشواره أمام سونديب النيجرى المجهول بقائمة اضطرارية.

في صدمة كبيرة لعشاق جماهير النادي الأهلي والمدير الفني للفريق بيتسو موسيماني، أعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا وهم رامي ربيعة، عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة.

وكان الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق قد تعرض للإصابة بفيروس كورونا قبل عدة أيام ولم يتواجد في مباراة غزل المحلة الأخيرة بالدوري ولم يسافر مع الفريق إلى النيجر لمواجهة سونديب في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

لكن على الرغم من إصابة موسيماني بكورونا وعدم تواجده مع الفريق إلا أنه العقل المدبر للفريق عن بعد، وعلى تواصل دائم مع الجهاز الفني المعاون له.

الاختبار الأول لموسيماني مع الأهلي هذا الموسم

غياب ثلاثي الأهلي سيسبب أزمة كبرى للجهاز الفني، خاصة أن الثنائي عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة من العناصر الأساسية التي لا غنى عنها في الفريق، بينما غياب رامي ربيعة غير مؤثر نظرًا لأنه بعيدًا عن تشكيلة الفريق طوال الفترة الماضية.
السولية غاب عن مباراة الفريق الأخيرة في بطولة الدوري أمام غزل المحلة للإصابة، وتم الدفع بحمدي فتحي بدلًا منه وأبلى بلاءًا حسنًا.

غياب السولية مؤثر بالطبع فهو من أفضل لاعبي الفريق في الموسم الماضي، لكن يمكن لثنائي أليو ديانج وحمدي فتحي تعويض النقص في هذا المركز، مع تواجد أكرم توفيق كبديل على دكة البدلاء.

أما الغياب الأهم فسيكون لمايسترو الفريق محمد مجدي أفشة والذي لا يوجد له بديل فعلي في الفريق خلال الوقت الحالي، بعد إصابة صانع الألعاب الآخر ناصر ماهر.

منذ تولي موسماني مهمة تدريب المارد الأحمر ويعتبر مجدي أفشة هو أهم لاعبي الأهلي على الإطلاق، حيث طور المدرب الجنوب إفريقي من اللاعب بشكل ملحوظ وجعله نقطة قوة كبيرة في الفريق.
غياب أفشة وناصر ماهر سيجعلان موسيماني يفكر خارج الصندوق من أجل حل هذه الأزمة، وبالتأكيد سيضع بعض السيناريوهات لعلاج المشكلة الموجودة حاليًا.

الحل الأسهل لموسيماني هو التفكير بشكل مختلف، فسيكون الوافد الجديد طاهر محمد طاهر هو الحل البديل للتواجد في هذا المركز، خاصة أنه يجيد اللعب في كل مراكز الهجوم، لكن عادة ما تكون خطورته بشكل أكبر من على أطراف الملعب.

الخيار الثانى الذي قد يلجأ له موسيماني بالتنسيق مع جهازه المعاون هو الدفع بمحمود كهربا في هذا المركز، لكنه قد يكون ذلك هو الحل الثاتى للحدوث بالنسبة له لعدم رغبته في خسارة اللاعب في الطرف الأيسر والذي يتألق فيه بشدة في المباريات الأخيرة.

الخيار الثالث لموسيماني فى غياب صناع الالعاب ورغم أن هذا مستبعد قد يلجأ لتغيير طريقة اللعب، والدفع بثنائي رأسي حربة في هذا اللقاء، والاستفادة من الثنائي محمد شريف وصلاح محسن.

في النهاية موسيماني سيكون مجبر على التغيير في مباراة سونديب والدفع بلاعب جديد في مركز صانع اللعب أو تغيير طريقة اللعب، لذلك سيكون موسيماني مطالب بالنجاح في الاختبار الأول له هذا الموسم، بعد موسم منتهي بإنجازات تاريخية.

حيث يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة سونديب بطل النيجر، والمقرر لها اليوم في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا فى تمام الساعه 4 عصرا بتوقيت القاهره على ملعب الچنرال سينى كانوتشيه فى معقل العاصمه النيجريه نيامى.

وأعلن الجهاز الفني للأهلي قائمة اللاعبين للمباراة والتي شهدت غياب الثلاثي رامي ربيعة، عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة للإصابة بفيروس كورونا، بجانب استبعاد وليد سليمان لأسباب فنية، بجانب غياب مراون محسن، جونيور أجايي وناصر ماهر للإصابة.

و جاءت قائمة المارد الأحمر على النحو التالي أمام سونديب:

في حراسة المرمي: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفي شوبير.

خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام، محمد هاني، علي معلول، محمود وحيد، ياسر إبراهيم، بدر بانون، أيمن اشرف – محمد شكري – سعد سمير.

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، محمود كهربا، جيرالدو، أكرم توفيق، طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: صلاح محسن، محمد شريف، أحمد ياسر ريان.

يذكر أن النادي الأهلي هو حامل لقب البطولة بعد الفوز في نهائي النسخة الماضية على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدف، ويبحث عن التتويج باللقب العاشر في تاريخه.

يشار إلى أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لن يسافر مع الفريق إلى النيجر بسبب إصابته بفيروس كورونا، وهو ما تسبب في عدم قيادة الفريق في المباراة الأخيرة بالدوري أمام غزل المحلة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock