الأخبارالمجتمع والناس

مجازر القليوبية تستقبل 384 أضحية أول أيام العيد

قال الدكتور محمد شوق مدير عام المجازر بالقليوبية أن إجمالى عدد مذبوحات الأضاحي بمجازر المحافظة البالغ عددها 30 مجزرا أول أيام عيد الأضحى المبارك بلغ 384 أضحية منهم 211 عجل بقري و95 عجل جاموسي و 95 رأس ضان و8 ماعز و1 جمل.

وقال الدكتور محمد جودة مدير إدارة بنها البيطرية أن عدد المذبوحات بمجازر بنها تعدى ال35 أضحية.

وكانت مجازر محافظة القليوبية قد فتحت ابوابها لإستقبال المواطنين بالمجان صباح اليوم لذبح الأضاحى تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

شاهد: نبض العالم داخل مجازر القليوبية اول أيام عيد الأضحى

وأعلنت الدكتورة أمل العسيلى مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، جاهزية المجازر المنتشرة بمدن ومراكز المحافظة لاستقبال الأضاحى خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

موضحة أنه يوجد بنطاق المحافظة أكثر من 30 مجزرا موزعة على جميع مراكز المحافظة وتخضع تحت إشراف الأطباء البيطريين والوحدات المحلية وأنه تم تشكيل غرفة عمليات بمديرية الطب البيطرى والإدارات البيطرية بالمراكز لتلقى الشكاوى، ومتابعة أعمال الذبح داخل المجازر خلال أيام العيد.

وأضافت العسيلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ ووقف جميع الراحات والإجازات خلال أيام العيد وامداد المجازر بأعداد من الأطباء لمعاونة أطباء المجازر لاستيعاب المذبوحات وحرصا على استمرار العمل على مدار 24 خلال أيام العيد، كما تم رفع حالة الاستعداد القصوى للعمل وضبط جميع أعمال المجازر والتأكيد على نظافتها.

وأشارت “العسيلى”، إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التموين والصحة لتكثيف التفتيش على اللحوم من خلال الحملات التموينية على محلات الجزارة والأسواق خلال فترة عيد الأضحى لمنع الذبح خارج المجازر فى الطرقات والأسواق للتأكد من سلامة اللحوم وضبط الأسعار حفاظا على البيئة والصحة العامة مع توفير الإضاءة الكافية ومعدات النظافة كما تم وضع خطة للتخلص الآمن من مخلفات ذبح الأضاحى.

فيما قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه الدكتور محمد شوق مدير عام مجازر القليوبية و الدكتور محمد جودة مدير الإدارة البيطرية ببندر بنها بتفقد مجزرى كفر الجزار ومجزر كفر سعد للأطمئنان على حسن سير العمل تنفيذا لتوجيها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة امل العسيلى وكيل وزارة الطب البيطرى لتوفير الإمكانيات وتسهيل الإجراءات على المواطنين والعمل على راحتهم خلال فترة العيد واستقبال جميع الأضاحى مجانا .

ووجه الدكتور محمد جودة فريق العمل بمجزر كفر الجزار ببنها بتسهيل الإجراءات الخاصة بالذبح والكشف على الذبائح للمواطنين

فى ذات السياق ناشد محافظ القليوبية أهالي المحافظة بعدم ذبح الأضحية بالشوارع، وتنفيذ التعليمات والاشتراطات الصحية في ذبح الأضحية وأهمها الذبح بالمجزر، وذلك لحماية البيئة من التلوث وضمان نظافة اللحوم.

وأكد المحافظ أن مجازر المحافظة الحكومية مفتوحة قبل وأثناء أيام عيد الأضحى المبارك و تقدم خدماتها للمضحين مجانا.

محذرا من ذبح الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى المبارك بالشوارع والميادين، مشددا على أن أجهزة المحافظة ستطبق غرامات مالية وفقا للقانون لمن يذبح الأضاحى فى الشوارع أو يلقى مخلفات الذبح بها، بالإضافة إلى تحرير محاضر بيئة للمخالفين للقرار.

شاهد: نبض العالم داخل مجازر القليوبية اول أيام عيد الأضحى

مجازر
مجازر القليوبية تستقبل 384 أضحية أول أيام العيد

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock