الأخبارمحافظات

محافظ القليوبية يناقش الرسومات التنفيذية لمشروع إنشاء بوابة مدينة شبين القناطر

ناقش عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الرسومات الهندسية لإنشاء بوابة مدينة شبين القناطر ضمن خطة المحافظة للنهوض بالشكل الحضاري والجمالي للمدن بما يتلائم مع الطابع التراثي للمحافظة.

وتم تصميم تلك الرسومات من خلال مجموعة من الأساتذة بكلية الهندسة بجامعة بنها والبوابات مستوحاة من شعار المحافظة الرسمي لتتسم بالتميز والطابع الريفي والزراعي والصناعي التي تشتهر بها القليوبية .

وخلال الاجتماع تم إعتماد أنسب التصميمات المعمارية التي تتوائم مع البعدين البيئى والحضاري للمحافظة واختيار المواد الطبيعية لتتناسب مع البعد الريفي في تنفيذ البوابة الرئيسية للمداخل باتجاه جميع مدن المحافظة التسعة، ومراعاة المقاييس الفنية والهندسية لأعمال الرصف والإنارة، بجانب عمل الأرصفة الجانبية لاتجاهي الطريق وتركيب البلدورات، وأعمال الجزيرة الوسطى وغرس النخيل وشجيرات الزينة وعمل أماكن للإعلانات لتعزيز الجانب الإستثماري للمساهمة في عملية الصيانة فيما بعد .

وجدير بالذكر أن تلك البوابات ليست للطابع الجمالي والحضاري فقط ولكن هي بمثابة نقطة أمنية بمداخل المدن حيث تم مراعاة ذلك في التصميمات من خلال إنشاء بوابات للأمن .

وجاء الاجتماع بحضور كل من الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، وخالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر، والدكتو معتز بالله جمال الدين، والدكتور محمد سمير الأساتذة بكلية الهندسة جامعة بنها،  وإسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري، والمهندس أسامة نافع مدير إدارة المشروعات بالمحافظة .

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock