الأخبار

أشرف شيحة: 100 ألف تأشيرة عمرة أصدرتها البوابة المصرية للعمرة في 40 يوما

 

كتب : طاهرالقطان

كشفت احصائية سياحية أن البوابة المصرية للعمرة أصدرت نحو ١٠٠ ألف تأشيرة عمرة في ٤٠ يوما منذ بداية الموسم وحتى الان وهو رقم مناسب كبداية للموسم بعد اقرار الضوابط التى اعتمدها وزير السياحة والاثار أحمد عيسى.

ومن جانبه قال أشرف شيحة عضو غرفة شركات السياحة وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة سابقا إن البوابة المصرية للعمرة جاءت لتنظم الرحلات وتراقب تنفيذ البرامج المتفق عليها، ولكي تمنح السيادة للدولة في مثل هذه الرحلات لحماية المعتمرين ضد أي مخاطر لرحلات وهمية أو غير منظمة.

وأضاف شيحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب فى برنامج “الحكاية” المذاع على قناة إم بي سي مصر الفضائية أن: “الباركود هو البرنامج الخاص بالعمرة في السعودية ولابد من الحصول عليه حتى تكون تأشيرة العمرة صحيحة، وهناك بعض السماسرة يقومون بالنصب علي المواطنين ويعطون لهم التأشيرة وتذكرة السفر مقابل مادي وفي الحقيقة لا تكون هذه التأشيرة صحيحة”.

وتابع شيحة، بأن المسافرين للعمرة عبر البوابة المصرية يسمح لهم بعبور المنافذ والمطارات، ولكن من تتم إعادتهم هم من وقعوا في فخ النصب ولم يكونوا حاصلين على الباركود الخاص برحلة العمرة، وهو ما حدث في حالة الـ 100 معتمر الذين عادوا من مطار القاهرة أمس.

وشدد على أنه سوف يتم محاسبة الشركات التي قامت بالنصب على المواطنين حال تسفيرهم بدون باركود من خارج البوابة عن طريق شركة السياحة، وسيتم غلقها وحبس صاحبها، بينما حال سفرهم عن طريق سمسار فإن الأمر يتعلق بمباحث الأموال العامة ويتم حبس السمسار 3 سنوات أيضا.

وأكد شيحة أن بوابة العمرة المصرية اصدرت نحو ١٠٠ ألف تأشيرة عمرة في ٤٠ يوما منذ بداية الموسم وهو رقم مناسب كبداية للموسم، معربا عن أمله في زيادة الأعداد الفترة المقبلة، وسط رقابة الدولة وبوابة العمرة للبرامج والرحلات.

وكان مطار القاهرة قد شهد عودة مئات المعتمرين بدون أداء العمرة قبل سفرهم على الطيران السعودي القاهرة جدة، وجاء سبب العودة أن الجهات المختصة بمطار القاهرة الدولي طالبت من المعتمرين باركود العمرة الشخصي، وحددت غرفة شركات السياحة سابقًا مدة صلاحية باركود العمرة التنظيمي الصادرة من البوابة المصرية للعمرة للمعتمرين ومشرفي الرحلات المرافقة لهم، فأصبحت لمدة أسبوع فقط من تاريخ السفر الذي تم مراجعته على بوابة العمرة.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock