الأخبارالمجتمع والناس

مساعدات مالية عاجلة يقدمها محافظ الشرقية للفئات الأولى بالرعاية

كتب:أحمد حسن إسماعيل

ذكر محافظ الشرقية،الدكتور ممدوح غراب،أهمية الاستماع لشكاوى المواطنين، والتواصل المستمر معهم، ووضع حلول مبتكرة وغير تقليدية للتعامل مع مشاكلهم وتلبية كافة احتياجاتهم.

جاء ذلك خلال استقباله عددا من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة فى حضور سعد الفرماوى السكرتير العام والمهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات وعددٍ من وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى الإدارات بالديوان العام، وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

وخلال اللقاء وجه محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على طفل يعانى من أمراض القلب، وتقديم العلاج والمتابعة الدورية لحالته المرضية لحين تماثله للشفاء، مع تقديم مساعدة مالية عاجلة لأسرته من مديرية التضامن الإجتماعي، وذلك بعد أن تقدمت أسرته بطلب للمحافظ بعدم قدرتها على تحمل نفقات علاج الإبن المريض.

وقدم محافظ الشرقية مساعدة مالية عاجلة من مديرية التضامن الإجتماعى لشاب متضرر من عدم قدرته على تحمل نفقات الدراسة لاستكمال تعليمه الجامعي.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرصة عمل مناسبة لإحدى السيدات بالقطاع الخاص نظراً لظروف مرض زوجها وعدم قدرته على العمل، مع صرف إعانة مالية عاجلة لها لتدبير إحتياجات أسرتها المعيشية.

وخلال اللقاء إستمع محافظ الشرقية لشكوى أحد المواطنين من عدم قدرته على تحمل مصاريف أسرته والتى تتكون من 3 فتيات، وليس لديه مصدر دخل ثابت، ليوجه المحافظ مدير مديرية التضامن الإجتماعى بالبدء فى إجراءات إستخراج معاش تكافل وكرامة له ليمثل مصدر دخل ثابت يستطيع من خلاله تحمل أعباء الحياه ونفقات المعيشة.

كما قدم المحافظ مساعدة مالية عاجلة لإحدى السيدات والتى تتضرر من عدم قدرتها على بناء منزلها بعد أن تعرض للانهيار بسبب الأمطار وليس لديها مسكن جديد، موجهاً مدير مديرية التضامن الإجتماعى بالتنسيق مع إحدى الجمعيات والمشاركة فى إعادة بناء المنزل وتدبير كافة إحتياجات الأسرة.

وخلال اللقاء إستمع محافظ الشرقية لشكوى أحد المواطنين من تضرره من وجود محل أسماك ( شوايه ) بالعقار الكائن به تتسبب فى إنبعاث روائح كريهة وإلحاق ضرر صحى بأسرته، ليوجه المحافظ رئيس حى أول الزقازيق بالتنسيق مع مدير مديرية الصحة وشئون البيئة بالديوان العام بإستصدار قرار غلق للمحل لعدم إتباع إشتراطات السلامة والصحة المهنية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفه.

كما وجه المحافظ بحصر شوايات الأسماك داخل الكتل السكنية بمدينة الزقازيق وإرسال خطابات إنذار لأصحابها والتجهيز لنقلها داخل الأسواق الحضارية المقامة بالمدينة حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

أكد محافظ الشرقية على رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع قوات الأمن بسرعة تنفيذ قرار لجنه المنشآت الآيلة للسقوط بإزالة عقار أيل للسقوط بالمدينة ويمثل خطر داهم على المواطنين، وذلك بعد أن تقدمت إحدى السيدات بشكوى للمحافظ تتضرر فيها من تأخر تنفيذ قرار الإزالة الصادر للمنزل.

واختتم المحافظ اللقاء بالتأكيد على ضرورة خلق حالة من التواصل الإيجابى والفعال بين الجهاز التنفيذى والمواطنين وذلك لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لمشاكلهم، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أنه أصدر توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم فى الإسبوع للقاء المواطنين والإستماع لمشاكلهم وحلها فوراً فى ضوء الإمكانيات المتاحة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock