أخبار العالمالأخبار

وصول 646 ومغادرة 45 مسافرا بين مصر وغزة عبر بوابة معبر رفح البري

عبر بوابة معبر رفح البري في شمال سيناء خلال الساعات الماضية، عدد 700 مسافر، في كلا الاتجاهين بين مصر وقطاع غزة، بجانب إدخال 60 شاحنة وقود ومساعدات إلى القطاع.

وقال مصدر مسؤول، إنه وصل إلى الأراضي المصرية قادم من قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري عدد 646 شخصا من بينهم 8 جرحى و31 مريضا و76 مرافقا و518 مواطنا فلسطينيا و12 إماراتيا من العاملين في المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة وطبيبين من منظمة بلا حدود.

أضاف المصدر، أنه غادر الأراضي المصرية إلى قطاع غزة عبر بوابة المعبر عدد 54 شخصا من بينهم 36 مواطنا فلسطينيا و16 إماراتيا من العاملين في المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة، بجانب إدخال جثتي جريحين فلسطينيين توفيا داخل أحد المستشفيات المصرية.

أشار المصدر إلى إدخال 60 شاحنة إلى قطاع غزة من بينها 5 شاحنات وقود وغاز للطهي خاص بالمنازل و55 شاحنة تحمل كميات من المواد الغذائية والطبية والإنسانية.

لفت المصدر، إلى إدخال شاحنات المساعدات بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني في قطاع غزة ومنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، طبقا للاحتياجات في القطاع وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة.

وتفتح السلطات المصرية معبر رفح البري بشمال سيناء لإدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة واستقبال الجرحى والمصابين والمرافقين الفلسطينيين وأصحاب الجوازات الأجنبية والمصرية، بجانب دخول الوفود الأممية والتضامنية إلى القطاع.

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock