أخبار العالمالأخبارسياسة واقتصاد

مصر تخطف أنظار البنك الدولي للمرة الثانية وعلاقات تجمع بينهما خلال الفترة القادمة

كتبت : أمنية السعيد

اجتمعت اليوم الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة التعاون الدولي مع هايكه هارمجارت المديرة الإقليمي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوربي، بحضور كبار المسئولين بالبنك الأوربي والوزارة، لإعادة الإعمار والتنمية والتحول الأخضر.

أكدت “المشاط” على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، التي تدفع الجهود التنموية على مستوى القطاعين الحكومي والخاص، حيث استطاعت مصر وبفترة وجيزة بأن تصبح إحدى أكبر دول العمليات ونتج عن الشراكة مع البنك الأوربي عززت جهود الشمول المالي وتمكين المرأة والرقمنة.

أوضحت ” المشاط ” أن المفاوضات مع البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية ستضم كافة الجهات الوطنية المعنية، وتأتي المفاوضات بين الحكومة والبنك الأوربي بشأن الاستراتيجية الجديدة تقوم على 3 محاور وهي المحور الأول دعم التحول الاقتصاد الأخضر وتعزيز الاستدامة البيئية، المحور الثاني تعزيز تكافؤ الفرص بين الجنسين، المحور الثالت التحول الرقمي.

ومن جانبه أشادت “هارمجارت” بجهود وزارة التعاون الدولي ومدى نجاحها بتوطيد العلاقات وتعزيز التعاون الدولي المشترك، وأن مصر استطاعت في تبوء موقع استراتيجي في شراكتها مع البنك الأوربي، لإعادة الإعمار والتنمية خلال سنوات قليلة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock