الأخبارفن وثقافة

منطقة أثار أسوان والنوبة تحتفل بيوم السياحة العالمي

احتفلت منطقة أثار أسوان والنوبة، اليوم /الاثنين/، بيوم السياحة العالمي تحت شعار (السياحة لتحقيق النمو الشامل)، وذلك بمنطقة المسلة الناقصة الأثرية بمدينة أسوان، بحضور لفيف من القيادات السياحية والتنفيذية بالمحافظة، وبمشاركة أعضاء عدد من البعثات الأجنبية العاملة بآثار أسوان والنوبة.

وقال الدكتور عبدالمنعم سعيد مدير عام أثار أسوان والنوبة – في تصريح خلال الاحتفال – إن “الاحتفالات شملت عروضا فنية لفرق الفنون الشعبية، وعرضا أثريا لأعمال البعثات الآثرية العاملة بمنطقة آثار أسوان والنوبة” منوها بأن الاحتفال يعد رسالة ترحيب ودعوة عامة للسائحين من كل أنحاء العالم لزيارة أسوان “عاصمة الاقتصاد والثقافة والشباب الأفريقي” والاستمتاع بما تمتاز به من تنوع أنماطها السياحية.

وأضاف: “الاحتفال بيوم السياحة العالمي يوافق 27 سبتمبر من كل عام، ذلك اليوم الذي قررته الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في دورتها الثالثة في 1979، والذى تم الاحتفال به لاول مرة في عام 1980، مشيرا إلى أن الهدف من الاحتفال زيادة الوعى الأثرى بأهمية السياحة، وإبراز تأثيرها وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية.

ولفت سعيد أن الاحتفال هذا العام يأتي كنوع من التحدى، لنعلن للعالم أننا سيطرنا بشكل كبير على جائحة فيروس كورونا المستجد بفضل الإجراءات الاحترازية التى تم تطبيقها، مؤكدين للعالم أن مصر تفتح ذراعيها لاستقبال كافة الأفواج السياحية وعودة الحركة السياحية إلى سابق عهدها.

يشار إلى أن جميع المناطق السياحية بمحافظة أسوان تحتفل بيوم السياحة العالمي من خلال فرق الفنون الشعبية وتقديم الورود والكتيبات المجانية للزائرين والأفواج السياحية، لإلقاء الضوء على هذه المناسبة بشكل حضارى يليق باسم وسمعة مصر السياحية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock